• ×

قائمة

Rss قاريء

سعودية ترفع دعوى ضد شرطة شيكاغو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 
رفعت طالبة مسلمة سعودية دعوى قضائية ضد شرطة شيكاغو تتهم فيها بعض عناصرها باحتجازها والاعتداء عليها بسبب لباسها الديني وتجريدها من حجابها في شهر يوليو/تموز العام الماضي.

وبحسب بيانات صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الخميس 11 أغسطس/آب، اتهمت الشابة اعتماد المطر (32 عاما)، 5 عناصر من الشرطة في مدينة شيكاغو، بالاعتداء عليها أثناء عودتها إلى بيتها عند محطة المترو في المدينة في الـ4 من يوليو/تموز العام 2015.

وجاء في بيان لمحامي المدعية جورجي كوليس: "عناصر الشرطة ركضوا خلفها وألقوها أرضا وسحبوها ثم نزعوا حجابها" مضيفا بأن الشابة وضعت قيد الاحتجاز بالسجن تلك الليلة ولم تستطع الإفطار ذلك اليوم على الرغم من صيامها في الشهر الفضيل".

وتتهم الشابة السعودية اعتماد المطر، شرطة شيكاغو باستخدام القوة المبالغ فيها والتفتيش غير القانوني وانتهاك حريتها الدينية، وألمح محاميها إلى أنها "عانت من تعنيف وانتهاك لحقوقها الدستورية، والشعور بالخوف، وتعرضت للإهانة والتمييز بمكان عام".

في حين أشار تقرير الشرطة إلى أن عناصرها كانوا في حالة تأهب قصوى لاحتمال وجود خطر إرهابي ذلك اليوم، حينها ظهرت الشابة اعتماد المطر متصرفة بشكل مقلق وتمشي بخطى سريعة وغريبة ولم تمتثل لأوامر الشرطة، ما دفعهم للاعتقاد أنها ربما كانت انتحارية.
وأكدت الشابة، التي قدمت إلى الولايات المتحدة قبل أربع سنوات لتعلم اللغة الإنكليزية، أنها توقفت عن الخروج من البيت منذ الحادثة الأخيرة في يوليو/تموز العام المنصرم لأنها "لا ترغب بعيش ذلك الرعب مرة ثانية" بحسب تعبيرها.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  828

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:02 صباحًا الخميس 9 مايو 2024.