• ×

قائمة

Rss قاريء

الرئيسان الروسي والتركي يؤكدان الرغبة في استعادة المستوى السابق للعلاقات بين البلدين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان الرغبة في استعادة المستوى السابق للعلاقات الثنائية بين البلدين، وتجاوز الأزمة التي سببها إسقاط قاذفة "سو-24" الروسية في شهر نوفمبر الماضي.
وقال الرئيس الروسي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي عقب محادثاتهما في مدينة سانت بطرسبورغ إنه تم وضع آلية لاستئناف التعاون الروسي التركي الاقتصادي, مشيرًا إلى أن هدف تطوير العلاقات يزداد أهمية نظرًا للتراجع الكبير الذي شهدته العلاقات الثنائية حيث تراجع التبادل التجاري بين الجانبين خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي بـ 43%.
وأضاف أن موسكو وأنقرة ستوليان الاهتمام الخاص بزيادة الاستثمارات والتبادل التجاري، مؤكدا أن الحكومتين تتمتعان بدعم أوساط الأعمال في هذه الاتجاه.
وذكر الرئيسان أنهما لم يتناولا المسألة السورية خلال المحادثات بمشاركة أعضاء الوفود بل يخططان لعقد لقاء منفصل بمشاركة وزيري الخارجية وممثلي الاستخبارات لبحث سبل التسوية السورية بشكل منفصل.
ووصف الرئيس التركي المحادثات بين الجانبين بأنها كانت مفصلة وجوهرية، مؤكدًا عزم البلدين على إيصال علاقاتهما إلى مستوى ما قبل الأزمة بل وإلى مستوى أعلى، مؤكدا وجود الإرادة السياسية اللازمة.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  865

التعليقات ( 0 )