• ×

قائمة

Rss قاريء

الفيصل يدشن سوق عكاظ وعبس وذبيان تستقبل جمهور الجادة غداً/اليوم

ممدوح سالم: الفعاليات تعيد للأذهان أمجاد العرب بدراما تمثيلية على أرض الواقع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الطائف-انتصارعبدالله-نبراس 
برعاية سامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية العليا، في التاسعة من مساء غداً / اليوم (الثلاثاء) السادس من ذي القعدة، الموافق التاسع من أغسطس الجاري، أعمال مهرجان "سوق عكاظ" في دورته العاشرة، وتنفرد جادة السوق بمجموعة ثرية ومتجددة من الفعاليات يتصدرها "مسرح الشارع" بعرض "عبس وذبيان.. حكايات الشعر والحرب".
وقد استكملت اللجنة المنظِّمة للحدث السنوي الكبير استعداداتها، ووقفت على جاهزيتها وجميع العناصر المشاركة فيه، لاسيما بعد تنفيذ العديد من البروفات الميدانية لأبرز الفعاليات خاصة مشاهد "ذهب وعوسج"، "منازل الكرم"، "حكمة القدر" و"حوار السيوف" المقرر عرضها ضمن "مسرح الشارع" في مسرحية بعنوان "عبس وذبيان.. حكايات الشعر والحرب" في جادة "سوق عكاظ", حيث تبدأ الفعاليات في تمام الساعة الخامسة عصراً وتنتهي عند الساعة العاشرة مساء طوال فترة المهرجان.
أمجاد عربية
إلى ذلك، أكد ممدوح سالم منظِّم فعاليات "الجادة" ومخرج "مسرح الشارع" أن الجادة يمتد طولها لمسافة ألف متر، وتم تصميمها بأسلوب يحاكي ما كان يجري حقيقةً في "سوق عكاظ" القديم لتعيد للأذهان أمجاد العرب من خلال دراما تمثيلية على أرض الواقع.
وأشاد سالم بالتعاون الذي لمسه من الجميع في دعم ومؤازرة فعاليات "الجادة"، موضحًا أن نحو 100 شاب من أبناء الطائف تطوعوا بالمشاركة في الفعاليات جنبًا إلى جنب مع الممثلين المحترفين.
كما أشاد أيضًا بالدور الذي تبذله الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الطائف من خلال مديرها العام عبدالله بن عبيدالله السواط، مؤكدًا أنها عملت على تذليل كل الصعاب وتوفير أفضل الظروف لتنفيذ الفعاليات التي تضم أيضًا عروض لقوافل الإبل والخيل, وذلك بالتعاون مع مدرسة الجعيد للفروسية.
وأوضح سالم أن فريق العمل قد أختتم بروفاته الميدانية وفق أسلوب إخراجي جديد، مشيراً إلى أن العروض المسرحية ستتواصل على مدى خمس ساعات من الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً يومياً طوال فترة انعقاد السوق من 6 وحتى 16 ذو القعدة الجاري.
يذكر أن فعاليات جادة "سوق عكاظ" تتم بالتعاون بين مؤسسة "رواد ميديا" والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  654

التعليقات ( 0 )