• ×

قائمة

Rss قاريء

ورشة عمل لنشر ثقافة المعرفة في أمانة مكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - عمر الشيخ - مكة المكرمة 
نفّذت الادارة العامة للاستراتيجية والتميز المؤسسي بأمانة العاصمة المقدسة ورشة عمل بعنوان (المجموعات المهنية وثقافة المعرفة)، وذلك خلال يومي الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع الماضي وضمن الجهود التطويرية التي تسعى الامانة من خلالها الى تطوير الكفاءات الوظيفية والارتقاء بمستوى الاداء .

وأوضح المهندس أحمد بشاوري مدير إدارة المعرفة أن الدورة تهدف الى تكوين مجموعات مهنية ، وهي عبارة عن شبكات من الأفراد من أصحاب الاهتمام المشترك في مجالات معينة من مجالات المعرفة ، ولديهم استعداد للعمل معاً بالتقاسم والتعلم من بعضهم البعض وجها لوجه أو افتراضياً خلال فترة زمنية محددة* ، وذلك بهدف تطوير المعرفة واستخلاصها والتشارك فيها ، ولتمكينهم من العمل على تعميق معارفهم و خبراتهم من خلال التفاعل وفق أسس مشتركة ومستمرة .

وقد حققت الامانة العديد من الفوائد من خلال هذه الدورات مثل ايجاد وسائل قيمة لاستخلاص المعرفة والتشارك فيها وإدارتها ،والعمل على تكوين معرفة جديدة من خلال الاستجابة للمشكلات والفرص ، ومساعدة الأفراد على التشارك والوصول للخبرة المطلوبة وتوسيع آفاقهم والحصول على المعرفة وتبادل الافكار والسعي نحو مواجهة تحديات العمل ، اضافة الى رفع ثقة العاملين وشعورهم بأنهم أكثر وعياً و معرفة .

وقال بشاوري أن ورش عمل المجموعات المهنية تم تنفيذها أربع مرات خلال اسبوعين واستهدفت كلاً من (رؤساء البلديات الفرعية - الإدارة العامة لصحة البيئة والمراقبين الصحيين - إدارة ومراكز خدمة العملاء - مراكز الوثائق والاتصالات الادارية والارشفة).

وتأتي هذه الجهود ضمن برامج نشر ثقافة المعرفة التي تتبنّاها أمانة العاصمة المقدسة للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠م باذن الله .

*
image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  682

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:58 مساءً الإثنين 13 مايو 2024.