• ×

قائمة

Rss قاريء

أمير مكة يتسلم تقريرا عن جهود لجنة مكافحة الظواهر السلبية خلال رمضان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 
تسلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل تقريرا قدمه مستشار أمير المنطقة المشرف العام على الوكالة المساعدة للتنمية الدكتور هشام الفالح عن أعمال لجنة مكافحة الظواهر السلبية خلال شهر رمضان الفائت.
وبحسب بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإمارة فقد تضمن التقرير احصائيات عن الذين تم ضبطهم من المخالفين للتعليمات الذين يمارسون الظواهر السلبية ، وكشفت الاحصائيات أنه تم ضبط أكثر من ١٨٩ متسولا من جنسيات أجنبيه مختلفة في ساحات الحرم خلال شهر رمضان.
كما أظهر التقرير إيقاف عدد كبير من الباعه المخالفين للأنظمه ودافعي العربات والذين بلغ عددهم ١٣٥٤ مخالف من السعوددين وجنسيات أجنبيه أخرى.
وقامت اللجنة بمعالجة العديد من الملاحظات بالتنسيق مع الجهات المعنية فصادرت أكثر من ١٠ الآلاف جالون زمزم غير نظامي و ١٢٢ الف قطعة من البضائع مختلفة الأنواع من الباعة المتجولين المفترشين للطرقات، وقامت اللجنة بإبلاغ الجهات المختصة عن ٣٥ بلاغا عن تسريبات مياه في طرقات المعتمرين.
وعالجت اللجنة وضع ٨٠٠ من المعتمرين التائهين، بينما منعت العديد من الراغبين في توزيع الوجبات في الطرقات بطرق غير نظامية وتوجيههم للأماكن المخصصة لتوزيع الصدقات
وساهمت اللجنة في التضييق على عمال النظافة الذين يمارسون التسول بالتنسيق مع الجهات المسؤولة عنهم لمراقبتهم، بالاضافة الى القضاء على ظاهرة المرضى النفسيين في الطرقات المؤدية للمسجد الحرام.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  492

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:16 مساءً الإثنين 20 مايو 2024.