• ×

قائمة

Rss قاريء

الدفاع المدني يحذر الاهالي من مخاطر استخدام الابناء الألعاب النارية في العيد

ويدعو للإبلاغ عن مواقع بيعها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - جمعة الخياط- مكة المكرمة 
جددت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيراتها من مخاطر الألعاب النارية و المفرقعات التي يلهو بها الشباب و الأطفال احتفالاً بعيد الفطر المبارك و ما قد ينجم عنها من حوادث قد يكون لها عواقب و خيمة و أضرار بالغة ، تصل إلى فقد البصر و بتر الأطراف و التسبب في اشتعال الحرائق.

أوضح ذلك لمجموعة "نادي الصحافة السعودي" العقيد عبدالله العرابي الحارثي مدير الادارة العامة العلاقات العامة و الإعلام و المتحدث الرسمي للدفاع المدني .

و نوه العقيد الحارثي إلى أن استخدام الأطفال لهذه الألعاب النارية المتفجرة و التي تعرف بالطراطيع له مخاطره الكبيرة التي تصل إلى بتر أصابع الأطفال أو تهتك أنسجة العين حال وصول شظايا هذه الألعاب إليها ، فضلاً عن إمكانية تسببها في اشتعال كثير من الحرائق .

و أكد العقيد الحارثي على ضرورة مراقبة أولياء الأمور للأطفال و عدم السماح لهم بشراء هذه الألعاب أو العبث بها ، و لا سيما أن أصناف كثيرة منها ذات قوة تفجيرية شديدة و تفتقر لأبسط مقومات الأمان و السلامة في استخدامها ، لتدني مواصفات تصنيعها بما تجعلها عرضة للانفجار تلقائياً في حال تعرضها لدرجات الحرارة العالية أو الاحتكاك بالأسطح الخشنة أو الضغط عليها ، داعياً كافة الجهات المعنية بمراقبة الأسواق و التصدي لمحاولات بيع هذه الألعاب المتفجرة الخطرة .

و أهاب العقيد الحارثي بالآباء و الأمهات أن يستشعروا مسؤوليتهم و يحرصوا على سلامة أبنائهم و عدم الاستهانة بطراطيع العيد و التي قد تتسبب في إفساد فرحة العيد ، مطالبا كافة وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي بالمساهمة مع الدفاع المدني في توصيل الرسائل التوعوية ذات العلاقة بأخطار هذه الألعاب النارية و التعريف بمخاطرها الكبيرة و ما قد تسببه من إصابات و حرائق في حالة التهاون بها لا قدر الله .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  790

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:54 مساءً الجمعة 17 مايو 2024.