• ×

قائمة

Rss قاريء

تدشين نظام فرز الحالات بطوارئ مستشفى الملك عبد العزيز بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - زهير الغزال - 
دشن مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة للخدمات العلاجية الدكتور أحمد بن عبدالملك فادن اليوم الثلاثاء قسم الفرز و الفرز التنفسي بطوارئ مستشفى الملك عبد العزيز ، و قد أستمع إلى شرح مفصل من قبل المشرف العام على برنامج مستشفى الملك عبد العزيز الدكتور حاتم العمري .

و أكد الدكتور فادن أن تدشين قسم الفرز يهدف إلى تطوير خدمات الطوارئ و تسهيل إجراءات تقديم الرعاية الصحية العاجلة للحالات الطارئة بسرعة و دقة عالية ، حيث سيسهم بمشيئة الله في تسهيل مهمة العاملين بقسم الطوارئ في فرز الحالات و منها الحالات التنفسية ، مبيناً أن إفتتاح القسم يأني حسب التوصيات العلمية للجمعية السعودية لطب الطوارئ ، و بما يتوافق مع المعمول به في المستشفيات الكبرى .

من جانبه بين المشرف العام على برنامج مستشفى الملك عبد العزيز الدكتور حاتم العمري أن عدد حالات الطوارئ الجراحية و الحوادث بلغت ( 6.647 ) حالة خلال السنة الماضية ، في حين بلغ عدد الحالات المرضية و التسمم ( 13.4674 ) حالة . أما أعداد الإصابات المتفرقة فبلغت ( 9.628 ) حالة ، كما بلغ عدد الحالات للأطفال ( 16.985 ) حالة خلال العام الماضي . مشيراً إلى أن إفتتاح غرف الفرز الجديدة ستسهم بإذن الله في تقديم نقلة نوعية بخدمات الطوارئ و الحوادث و الرعاية العاجلة الطارئة . حيث يبلغ مجموع غرف العزل في المستشفى ( 32 ) غرفة ، بسعة ( 31 ) سرير ، تشمل 12 سرير للرجال ، و 6 أسرة للنساء ، و 10 أسرة للإنعاش ، و 3 أسرة غرف عزل .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  1005

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:42 مساءً الثلاثاء 21 مايو 2024.