• ×

قائمة

Rss قاريء

130 فلبينية في الأحساء يتشوقون لأول رمضان لهن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاحساء -محمد العرفج _نبراس 

قدمت منسوبات ومتعاونات مكتب تعاوني الأحساء من قسم دعوة الجاليات مساء يوم الاثنين 1437/8/9 هـ " فعالية " رمضاني الأول " التي أرشدت بفقراتها القيمة أكثر من 130 مهتدية من الفلبين لكيفية اغتنام أول رمضان في حياتهن مهما تزاحمت الأشغال لديهن .

حيث تكاتفت عضوات فريق أجنحة الخير التابع للمكتب وطالبات مشروع حياتي في تنظيم وإعداد فقرات هذه الفعالية بشكل متميز بالإضافة إلى تعاون من طالبات برنامج إعداد الداعيات "المهتديات سابقا" في تقديم فقرات تثري الفعالية.

وقد تنوعت الفقرات بين الفوائد الصحية للصيام والتمر والسواك ، ومقاطع متنوعة عن الأمور التي يجب تجنبها في رمضان لئلا تضيع أجره بالإضافة إلى تقديم إحدى المتطوعات وطفلتها مسرحية متميزة للتشجيع على الصيام والصبر عليه ابتغاء الأجر أدرفتها المتطوعة بأنشودة من كلماتها وإلقائها نالت على إعجابهن، كما اشتملت الفقرات على وصايا للنجاح بالأجور في رمضان وبيان أهميته وفضله ونبذة مبسطة عن صلاة التراويح والصدقة بشقيها المادية والمعنوية.

ثم دعمت الفعالية بأنشطة حركية وثقافية كما ألقت المهتدية فلوراء من طالبات برنامج إعداد الداعيات إلى قراءة وشرح آيات سورة القدر وبيان فضل هذه الليلة ، كما شاركت عبر الهاتف من الفلبين الداعية أم عالية في فقرة نصيحة في دقيقة وختمت الفعالية بأنشودة السعادة وتناول وجبة العشاء في أجواء ملئت فرحا واستشعارا بالأخوة الإسلامية .

وقبيل خروجهن وزعت عليهن هدايا تذكارية



ومن الجدير بالذكر أنه تم تخريج ما يقارب 50 مهتدية وتوزيع وثائق إثبات إسلامهن عليهن كونهن انتهين من الدورة التمهيدية للمسلمة الجديدة وتكريم المتفوقات منهن .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  376

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:54 مساءً الأربعاء 8 مايو 2024.