• ×

قائمة

Rss قاريء

في زيارة للمركز الإسلامي التركي بمدينة لهام في ميرلاند بأمريكا

ثراث وأصالة وتميز يحكى قصص تاريخ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - الدكتورة نائلة عطار - مكة المكرمة 
في زيارة للدكتورة نائلة عطار للمركز الإسلامي التركي بمدينة لهام في ميرلاند بأمريكا رصدت عطار العديد من الصور الاستثنائية والمميزة التي تعكس ثراث أصيل و أحبت مشاركة قراء " نبراس " التمتع برؤية روعة الصور و المكان الجميل . فخلال زيارتي للمركز لفت انتباهي أن المكان ليس فقط مسجد للصلاة بل هو مركز إسلامي متكامل به نادي رياضي للرجال ونادي للنساء وقاعة محاضرات وحفلات ومطعم ومتحف ومقر ملحق خاص بالزكاة و الصدقات. وسيعمل قريبا خدمات الحمام التركي الشهير وتصميم قاعدة الحفلات والجلسات على طراز إسلامي هوية إسلامية مزركشة بالنقوش الإسلامية الجميلة الأنيقة وقاعة للطعام نظيفة وكذلك المساحات الشاسعة للمشي و التنزه للأطفال والعوائل أما قاعة المحاضرات فهناك جدول للندوات والمحاضرات المستمرة للمسلمين وغير المسلمين وكل هذه الأماكن والخدمات متوفرة للتأجير والاستخدام للمسلمين لإقامة مناسبتهم الخاصة مثل حفلات الزفاف أو أي مناسبة عائلية أو عامة أو حتى برامج تدريب في قاعة المحاضرات المؤثرة بكل الاحتياجات لمثل هذه الأنشطة .
تقابلت هناك بمسلمين أمريكان وعرب وغير العرب في توليفة وترابط وتفاهم جميل ووجدت أن كل هذه الخدمات وغيرها الكثير هي من أهم أسباب زيادة زيارة المسلمين لهذا المركز خلال الأسبوع وليس فقط يوم الجمعة كما ان فن العمارة الإسلامية أعطى هوية رائعة للمكان . ومع أنه يبعد عن مكان سكني مدة أكثر من ساعة لكني وجدت أن زيارته الأسبوعية ستصبح محببة للأبناء ولي خاصة
وبشكل عام فإن هذه الخدمات في المركز تعد مصدر دخل مستدام واستثمار خيري للحفاظ على صيانة المركز وخدمة المستفيدين منه من المسلمين .
فقط نتساءل :
لماذا لاانبني مساجدنا بهذا الطراز القيم التاريخي الاصيل ؟؟؟؟
لنستمتع بالصور
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  586

التعليقات ( 0 )