• ×

قائمة

Rss قاريء

رحلة في كتاب " البحث عن.. إمرأة مفقودَة " للكاتب / د. عماد زكي

مبادرة " حدثيني عن كتاب "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - وداد المانعية - سلطنة عمان - ولاية لوى- جارة ولاية شناص 

• من المذهل أن تعيش جزءاً بسيطا من عالم الأطباء !
هذا العالم الذي يكتنز بمختلف الأحداث التي تجري على مدى الدقيقة وليس الساعة أو اليوم ،ساحة بيضاء قد تؤخذ على أرضها الحياة وقد يعطي عراكها الحياة .

• رواية مكونة من ستة وثلاثون فصلا ،تسرد قصة طبيب بسيط زجّت به إنسانيتة إلى نفق مظلم لم تكن نهايته سوى في ساحَة المحكمة !

• عدة خيوط تشابكت مع بعضها ينسج بها الدكتور عماد روايته التي غاصَ في قضاياها المتنوعة ليكشف من خلالها الوجه الآخر لبعض رجال الأعمال وأساليبهم الملتوية بغية الوصول على أكتاف الآخرين ،كما سرد بالتفاصيل مهنة الأطباء الممزوجة بالإنسانية والمتاعب في حبكة لاتثير الرتابة أو الملل.

• تبدأ الرواية بشخصيات محدودة ثم تتعدد الشخصيات مع تصاعد نسق الأحداث إلى أن تصل لنقطة تجتمع فيها كل الشخصيات ، من خلال قضايا اجتماعية تسير بمنحنى الحدث إلى ذروته ثم إلى نهاية أشبه بالمفتوحة حيث يسرد الكاتب نصف الحدث ويجعل للقارئ حرية توقع النصف الآخر منه ، وتطرَّق من خلالها إلى مواضيع : اللقطاء ،الجشع،الحرمان،التشدد وغيرها، بالإضافة إلى كشف الستار عن عالم الصحافة والقيود المفروضة على رؤساء التحرير ودرجة المصداقية التي تنتهجها كل صحيفة ومدى تأثيرها على الرأي العام بشكل أو بآخر.

• رواية خفيفة السرد دسِمة الطرح والأفكار،وهناك دائما امرأة مفقودة أو رجل مفقود يسكن ذواتنا ،نبحث عنهم نقتفي أثرهم نتمنى أن ينظروا إلى الخلف مرة واحدة فقط حتى يشاهدوا كم أنهكنا ابتعادهم، وقد لايكون الفقد سوى ذواتنا أنفسها !

وِداد المانعية -سلطنة عمان

رابط تحميل الرواية pdf

http://www.4shared.com/office/oWffnQSo/___.htm
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  905

التعليقات ( 0 )