• ×

قائمة

Rss قاريء

فرقة رواد المسرح تبدع في مسرحية "فتنة" بمكة المكرمة

وعدسة " نبراس " ترصد الفعالية وتحاور الحضور الكرام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - وائل بخش - تصوير : جمعة خياط - مكة المكرمة 
في مساء الخميس أزداد الفن جمالآ وكان من جماله يثير الحضور تشويقآ لرؤية مسرح النادي الأدبي ومسرحي مكة المكرمة يعودون كسابق عهدهم وازداد المسرح روعة بمسرحية "فتنة" التي كتبها وأخرجها المخرج المسرحي الأستاذ عبدالمنان ميزي ليضيف أول باكورة عمل لفريقه " رواد المسرح "وقد أثبتوا للمشاهدين انهم بالإمكان أن يكونوا مثل مسمى فريقهم .
وكانت مسرحية فتنة التي وضعت في الأرشيف لمدة مايقارب الخمسة شهور قد ظهرت للنور بطريقة جميلة فاعلة محففة للهدف .
وبحضور نخبة من مخرجي ووجهاء الفن المسرحي وبحضور نخبة من الإعلاميين لمشاهدة المسرحية وقد ابدوا الرأي في العرض بأنه جميل كونه أول عمل لفرقة رواد المسرح الذي تأسس قبل أربعة أشهر وقد وضعوا أول بصمتهم وهي مسرحية " فتنة "التي تناولت العديد من القضايا
الإجتماعية وأهمها الغضب والتعامل معه .
المخرج والكاتب عبدالمنان ميزي قال في كلمته " هذا العمل هذا يخص العائلات والمجتمع للتوعية وإيصال رسالة هامة فى كيفية التحكم فى النفس وظبطها وتعويدها على التفكير المنطقي السليم الذى لايوقع بصاحبه فى دائرة الندم حيث لايجدي الندم .
وقد اوضح أن الفرقة قامت بأداء البروفات على مدى أسبوعين كاملين وهذا حصادنا ولله الحمد .
وقال : أشكر جميع من ساندني وأشكر جميع الحضور من إعلاميين ورجال أمن ووجهاء مكه من فنانين ومسرحيين وأخص بالشكر أخي وصديقي رئيس فرقة رواد المسرح الأستاذ حاتم محمد خليفة .
ومن جهة أخرى التقينا ببعض المخرجين والنجوم الذين حضروا المسرحية " فتنة" التي فتنت الحضور بعنوانها القوي .
التقينا بالمخرج المخضرم الأستاذ يوسف عبدالحليم مؤسس مجموعة الفن والإبداع الذي قال : أن نص مسرحية " فتنة" قد عرض عليه لكي يكون هو المخرج لها ولكن ظروفه لم تسمح في ذلك الوقت لكي يقبل ولكن لله الحمد أن المسرحية سوف تعرض أخيرآ وتظهر وترى طريقها للنور لتحقق الفائدة لأفراد المجتمع .
ومن جهته صرح بقوله عن جديد مجموعته وهو فلم ( الغضب ) كباكورة عمله الجديد على اليوتيوب .
وقد شارك في عمله الأول كلآ من ( الفنانين مرفت المنصوري - أيمن محمد - عصام عطار - وائل بخش - عدنان القرشي - شوقي الحسن - طاهر بلو )
وقال : سوف نقدم بعون الله كل ماهو جديد و يرضي الجمهور وجديدنا أيضآ أننا سوف نعرض في العيد المبارك هذا الفلم وسوف نجهز بعد العيد لمسرحية أخرى .
وعند سؤاله عن رأيه فى " فتنة "قال " ان مسرحية "فتنة " جميلة بحد ما وننتظر جديد فرقة رواد المسرح "
كما شكر صحيفة "نبراس" على تواجدها في مثل هذه المناسبات وقيامها بالتغطيات لها مما يظهر دور الشباب ودعمه .

وانتقالآ إلى أحد أعلام مكة المكرمة في مجال الإخراج المسرحي الأستاذ المخضرم محمد صدقة حيث قال : أضع لمسرحية " فتنة" نسبة الجيد إلى جيد جدآ كحد أدنى .
وقد سعدت بحضوري لرؤية عرض صديقي المخرج عبدالمنان ميزي الذي نجح في اختيار العنوان والنص الجميل ينبع من جماله .
وذكر من جهته : إن جديدنا هو مسرحية "الرقص مع الخفافيش " وسوف نقدمه الخميس المقبل في النادي الأدبي في مكة بتاريخ 28 رجب ونتمنى أن نرى المسرح ملىء بالجمهور والدعوة مفتوحة للنساء والرجال .
ومن جهته شكر الأستاذ عبدالمنان وجميع القائمين على مسرحية "فتنة" وشكر صحيفة " نبراس" على حضورهم
وتغطيتهم .
وكان ضمن الحضور سعادة العقيد زكي الحربي مدير العلاقات العامة بشرطة العاصمة المقدسة نيابة عن مدير شرطة العاصمة المقدسة .
قدمت فرقة رواد المسرح مسرحيتهم بنادي مكة الثقافي الادبي وبالتعاون مع المكتبة العامة بالعاصمة المسرحية الوطنية الاجتماعية ( فتنة ) وكان العرض اكثر من رائع
وقد نالت المسرحية اعجاب الحضور لما كانت تحمله من رسالة موجهة حيث بلغ صداها كل من شاهدها وأشاد بفكرتها ومضمونها العقيد زكي الحربي
كما أشاد الأستاذ الأستاذ تميم الحكيم المنسق الإعلامي بنادي مكة االثقافي بالنص والإخراج . كما مدح العرض الأستاذ باسم منقل أمين عام نادي الوحدة
هذا وعبر الدكتور الموسيقار حمزة بصنوي عن سعادته بما شاهده وما تحمله المسرحية من رسالة اجتماعية هادفة .
وفي لقاء خاص مع رئيس فرقة رواد المسرح الأستاذ حاتم محمد خليفة عبر عن سعادته البالغة بنجاح عرض مسرحية " فتنة " وأنه كان متفائلا بهذا النجاح لما لمسه من أعضاء الفرقة من حماس وإصرار وجدية في البروفات رغم قصر الوقت والتزامنا بموعد العرض ونقص الإمكانيات التقنية وايضا المادية ولكن مع الإصرار الواضح من أعضاء الفرقة تم تخطي تلك العقبات وتم عرض المسرحية في الموعد المحدد ولله االحمد . كما عبر الأستاذ حاتم خليفة عن شكره وامتنانه وتقديره لجهود صحيفة " نبراس " متمثلة في الأستاذ وائل بخش وأيضا الشكر للأستاذ جمعة خياط لدعمه وتواجده .
وفي ختام اللقاء قدم خليفه شكره وتقديره للاستاذة رضا بن عبدالرحمن ميزي لدعمه السخي مادياً ومعنوياً للفرقة

وتم بعد ذلك نقل الكاميرا لأخذ الصور التذكارية .

وائل بخش
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  2479

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:43 مساءً الخميس 2 مايو 2024.