• ×

قائمة

Rss قاريء

البرنامج التدريبي مسرح الدمى في مدرسة الأنجال الأهلية‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - انتصار عبدالله - صحيفة نبراس 
اختتمت في مدارس الانجال الاهلية فعاليات البرنامج التدريبي (مسرح العرائس و الدمى) و التي استمرت لمدة ثلاثة ايام متتالية. البرنامج كان نتاج شراكة بين إدارتي نشاط الطالبات و رياض الأطفال حيث الهدف الأسمى و هو تبسيط المفاهيم والسلوكيات الصحيحة و إيصالها للأطفال بطريقة قصصية مصورة شيقة و محببة كونها تعزز ترسيخ هذه المفاهيم في أذهان الأطفال.

و قد اثمرت الاجتماعات و الدراسات بعد اقتراح فكرة مسرح الدمى عن تنفيذ خطة عمل متسلسلة كان من ضمنها اقامة هذا البرنامج التدريبي بقيادة المدرب الأستاذ القدير خالد خليفة الخميس مشرف النشاط الطلابي و الأستاذ محمد العقار مصمم أزياء و ماكيير والأستاذ عبده مقرب معلم التربية الفنية

و متابعة و إشراف مشرفة نشاط الطالبات هدى الشعلان و مشرفتي رياض الأطفال مرام السليمان و نورة النعيم. حضر الورشة عشرون متدربة ,عشرة من معلمات رياض الأطفال و عشرة من معلمات المرحلة الابتدائية تم ترشيحهن بناء على مهارتهن و تأهلهن للبرنامج.

يهدف البرنامج لإكساب المعلمات المتدربات القدرة على التواصل مع الأطفال عن طريق مسرح الدمى لماله من استحسان و قبول عند الأطفال. و الجدير بالذكر أن المتدربات أبدعن بدأً من تصميم و تنفيذ المسرح و حياكة الدمى و انتهاءً بتجسيد القصة الهادفة و تنفيذها على ارض الواقع .

و تعد هذه الورشة الأولى من نوعها بتعليم الأحساء . و قد كان مقدم الورشة الأستاذ خير داعم لهن يصحح و يوضح و يؤيد و يشجع الامر الذي جعل المتدربات يكتسبن الدافعية و روح التنافس الشريف لتقديم أعمالهن و إخراج مواهبهن الكامنة و الشكر موصول ايضاً لطاقم العمل من مشرف(ي /ات) و منسقات البرنامج .

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  614

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:39 مساءً الإثنين 6 مايو 2024.