• ×

قائمة

Rss قاريء

الخارجية المصرية : 8 جثامين مجهولة الهوية بين جثث المعتمرين الذين انقلبت حافلتهم على طريق مكة – المدينة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 
قال السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية لشؤون القنصلية والمصريين فى الخارج ، إن القنصلية العامة فى جدة، تتابع عن كثب حادث الانقلاب الذى تعرضت له حافلة تقل 44 معتمراً مصرياً فى طريق مكة المدينة.
كما أوضح مساعد وزير الخارجية في تصريح صحافي اليوم، السبت، أن الحادث أسفر عن وقوع 19 حالة وفاة حتى صدور هذا التصريح، منهم 8 جثامين مجهولة الهوية، و5 جثامين تم نقلها إلى مستشفى الحمنة و6 جثامين تم نقلها إلى مستشفى الميقات، كما تم نقل 25 مصاباً إلى مستشفيات المدينة المختلفة بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي.
وأشار مساعد وزير الخارجية إلى أن قنصلية مصر العامة في جدة قد تواصلت مع المصابين وتفقدت حالتهم، وأرسلت وفداً من القنصلية لمواقع تواجد الجثامين لاتخاذ الإجراءات اللازمة،

وكان في وقت لاحق قد وقع فجر اليوم السبت حادث انقلاب باص على طريق الهجرة أوضح ذلك المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد السهلي وأضاف بأنه وعلى الفور تم توجيه عدد اربع عشر فرقه إسعافية ارضية وفريق التدخل السريع والإسعاف الجوي السعودي و اربع فرق إسعافية تابعة للشئون الصحية بقيادة القيادة الميدانية وأشراف ومتابعة مدير عام الإدارة العامة بالمنطقة ومساعده للشئون الفنية .
و عند الوصول للموقع وبعد اجراءات الفرز الإسعافي اتضح وجود عدد ١٩ وفاة و اثنان وعشرون حالة معظمها متوسطة وبليغة وتم اتمام العملية الإسعافية في الموقع ومن ثم تم نقل جميع الحالات للمستشفيات .
كذلك نقل حالات الوفاة عن طريق النقل الغير الإسعافي يذكر بأن جميع الحالات من احدى الجنسيات العربية ما عداء سائق الباص من جنسية آسيوية .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  422

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:29 مساءً السبت 4 مايو 2024.