• ×

قائمة

Rss قاريء

المملكة أول دولة شرق أوسطية تشارك في التجارب السريرية لعلاجات (باير( .

خلال تدشينه للمكتب الجديد .. مدير عام شركة باير السعودية يؤكد..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - انتصار عبدالله - صحيفة نبراس 
كشف المدير التنفيذي لشركة باير في المملكة العربية السعودية الدكتور/ عاصم العقباوي، أن المملكة العربية السعودية أصبحت على مدار العامين الماضيين هي الدولة الأولى في الشرق الاوسط تشارك في التجارب السريرية للعلاجات التي تنتجها الشركة.

وأوضح العقباوي، في تصريح صحافي بعد تدشين االمكتب الجديد للشركة في جدة، أن المملكة شاركت في المرحلة الثالثة من مختلف مجالات العلاجات الخاضعة للأبحاث حالياً في شركة باير، وفي مرحلة دراسة ( تجارب سريرة 2 في "مجهول السبب" للالتهاب الرئوي الخلالي المرتبطة بارتفاع ضغط الدم الرئوي ).

وأكد أن شركته تعتبر حالياً واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال اجراء دراسات المراحل المتقدمة في المملكة العربية السعودية.

ووصف العقباوي سوق الرعاية الصحية في المملكة بأنها أهم الأسواق الجاذبة في منطقة الشرق الأوسط ، وقد أسهمت هذه الجاذبية في تحفيز شركة باير لتعزيز وجودها في السوق السعودي من خلال مكتبها الجديد الذي يتسع ل١٠٠ موظف، بالإضافة إلى تدشين المكتب القانوني للشركة في المملكة (Bayer Saudi Arabia LLC).

وكشف أن الشركة تقدمت في الترتيب بين الشركات العالمية العاملة في مجال الرعاية الصحية في المملكة، من المرتبة الثامنة في العام ٢٠١٤ إلى المرتبة الخامسة في العام الماضي ٢٠١٥، وذلك وفق تقارير شركة (IMS) المزودة للمعلومات والاستشارات في مجال الصيدلة والرعاية الطبية في العالم. كما كشف العقباوي عن تسجيل مبيعات شركة باير في السوق السعودية نمواً مضطرداً خلال العام الماضي ٢٠١٥م مقارنة بالعام السابق ٢٠١٤، فيما نمت مبيعات قسم الأدوية بشكل متسارع في نفس العام طبقاً لتقرير (IMS). وأشار إلى أن الشركة تعمل في مختلف مجالات علوم الحياة حيث يواجه العالم تحديين كبيرين في القرن "21" يكمن أولهما في تقدم عمر سكان العالم مما يؤدي إلى زيادة الاحتياج إلي أدوية جديدة وأفضل لكثير من الأمراض التي لا يوجد لها علاج حتى الآن بنحو كاف على الرغم من التقدم العلمي الهائل .. فيما يكمن التحدي الثاني في الحاجة المتزايدة أيضا إلى منتجات محاصيل ونباتات كيميائية وبيولوجية مبتكرة وأكثر مرونة لضمان إمدادات كافية من المواد الغذائية عالية الجودة بسبب تزايد عدد سكان العالم في المستقبل، وهذا ما تعمل شركة باير في المملكة العربية السعودية والعالم على توفيره كما تحرص على توفير أحدث ابتكاراتها في منتجات حماية المحاصيل المتاحة في السوق السعودي للسيطرة على قشريات الجناح، وتوفير مبيدات الحشرات كذلك لمكافحة الآفات الضارة بكافة المحاصيل والمنتجات الزراعية.

من جانبه أوضح يزن الأحمد رئيس قسم رعاية صحة المستهلك (الادوية بدون وصف طبي) بشركة باير في السعودية والمشرق العربي، بأن الشركة أصبحت تحتل المرتبة الثانية بين الشركات متعددة الجنسيات التي تعمل في المملكة في مجال رعاية صحة المستهلك، ومازال قسم صحة المستهلك مستمر في تحقيق النمو والتقدم لتلبية احتياجات السوق السعودي في مجال حماية القلب، والتغذية، والحساسية، وأمراض النساء، والعناية بالبشرة ورعاية الأطفال.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  728

التعليقات ( 0 )