• ×

قائمة

Rss قاريء

فيما تدخل 6 دول جديدة في فعالياته برعاية رئيسية من هيئة أبوظبي للسياحة وريف المسافر وهيئة السياحة في أندونيسيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صالح القباص - جدة - نبراس للموهوب وصحفيي المستقبل الأمير مشعل بن ماجد يرعى اليوم فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر السادس

عضو مجلس إدارة غرفة جدة فهد السلمي:
معرض جدة الدولي للسياحة والسفر يعد أحد أكبر معارض السفر والتسويق السياحي على قائمة معارض دول الخليج

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة انطلقت مساء اليوم الأربعاء فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته السادسة في فندق هيلتون بمحافظة جدة وتنظمه مجموعة 4M للمعارض والمؤتمرات ويستمر 4 ايام.
وتدخل هيئة أبوظبي للسياحة راعي رئيسي وريف المسافر راعي إستراتيجي وهيئة تنشيط السياحة في أندونيسيا راعي مستضيف ، والغرفة التجارية الصناعية بجدة وهيئة السياحة والتراث بمنطقة مكة المكرمة.
وتشارك 6 دول جديدة لأول مرة في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر وهي أندونيسيا وجنوب أفريقيا وجزر السيشيل والبوسنة والهرسك ليبلغ عدد الدول المشاركة من المعرض الأول حتى الآن 18 دولة
وأكد عضو مجلس إدارة غرفة جدة "فهد السلمي" أهمية معرض جدة للسياحة والسفر والتي تعد من المعارض المهمه التي توفر للأسر السعودية برامج ووجهات سياحية لقضاء الإجازات السنوية وتعريف الزائرين بهذه البرامج منذ وقت مبكر.
وقال : "السلمي" أن معرض جدة الدولي للسياحة والسفر يعد أحد أكبر معارض السفر والتسويق السياحي على قائمة معارض دول مجلس التعاون الخليجي التي تطلع المواطن والمقيم والزائر على حجم العمل الذي تنفذه الدولة وفق منظومة المشاريع التنموية والسياحية الحديثة كما يجعل المعرض من مدينة جدة أحد المدن العالمية في الجانب السياحي ذات الإنعكاسات الإقتصادية والسياحية في عهد خادم الحرمين الشريفين "الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود "حفظه الله ورعاه.
ورفعت رئيس اللجنة المنظمة للمعرض رئيس مجلس إدارة مجموعة 4M لتنظيم المعارض والمؤتمرات “مايا حلفاوي” أسمى شكرها لصاحب السمو الملكي الأمير “مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز” محافظ جدة على دعمه الكبير لقطاع المعارض والمؤتمرات وما تتلقاه السياحة من دعم واهتمام وتحويل السياحة إلى قطاع إقتصادي يسهم بفعالية في دعم التنمية الوطنية».
وشددت على أن معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته الجديدة بضع إستراتيجية جديدة في برامجه من أجل غرس مفاهيم السفر كثقافة والبحث عن وجهات حقيقية توفر له الراحة والإستمتاع بسفره هو وأسرته في الإجازات.
وأفادت أن المعرض يعمل على جذب الإستثمار السياحي والعمل على تطوير البرامج السياحية ودراسات الجدوى الإقتصادية للمشاريع وتطوير هوية وخدمات المنشأت السياحة بما يرضي السائح إلى جانب مناقشة السياحة والطاقة المستدامة ومعرفة ما ستقدمه صناعة السياحة في المملكة للسائحين وقطاع الأعمال في مجالات الإستثمار والتوظيف.
ولفتت إلى أن مدينة جدة ستشهد نقطة تحول في السياحة فهي مدينة المؤتمرات والمعارض الدولية مما يتيح للزوار من مختلف أنحاء المملكة الإطلاع على منتجات 18 دولة في العالم في القطاع السياحي
وكشفت "حلفاوي" أن الإنفاق السياحي للسعوديين قد اقترب من 90 مليار ريال وهو ما يعني إرتفاع مؤشر الإنفاق على السياحة بشكل عام في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى تزايد عدد السعوديين الذين يرغبون معرفة وجهات وثقافات جديدة خلال إجازاتهم وهو ما سيعمل عليه معرض جدة الدولي للسياحة والسفر.
وقال رئيس هيئة أبوظبي للسياحة "سلطان المنصوري" أن هيئة أبو ظبي تشارك للمرة الثانية كراعي أول في المعرض حيث تستهدف الوصول إلى المواطنين السعوديين الذين تتوقع أعدادهم لزيارة الامارات العربية مبينًا أن مثل هذه المعارض الدولية تلعب دورًا للتعرف على متطلبات القطاع، وإستشراف الفرص الإستثمارية في المجال السياحي.
وقال المدير التنفيذي للريف المسافر "عبدالعزيز جابر" أن المعرض يعد من المعارض المميزة والمتفردة ويكاد يكون الوحيد على مستوى المملكة وهو ما جعلنا نشارك كراعي مستضيف.
وبين أن مجموعته عملت على البحث عن مدن في دول العالم تستحق أن تكون الوجهة الحقيقية للسياحة مع قلة التكاليف.
وافاد أن السياحية تتلقى الدعم المتزايد من الهيئة العامة للسياحة والآثار التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير "سلطان بن سلمان بن عبد العزيز"رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات والتي من بين أهدافها تطوير السياحة والإرتقاء بقطاع الإيواء ووكالات السفر والخدمات السياحية وتطوير الأنشطة والفعاليات في المواقع السياحية فضلًا عن تنمية الموارد البشرية السياحية وتحويل السياحة إلى قطاع إقتصادي يسهم بفعالية في دعم التنمية الوطنية».
من جهته قال نائب القنصل الأندونيسي للقطاع الإقتصادي أن أندونيسيا تدخل لأول مرة في فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر بإعتبار أن السعوديين يزورون أندونيسيا كل عام ويعتبرونها الواجهة المهمة لهم في إجازاتهم، واصفاً العلاقات بين البلدين في المجال السياحي بأنها متطورة.
وأكد أن الإهتمام الذي توليه المملكة العربية السعودية لتنمية صناعة السياحة أسهم في أن تعمل أندونيسيا على تطوير العلاقات في هذا القطاع وفي إستقطاب السياح إلى البلاد خاصة أن العديد من الشركات المحلية نجحت في تسويق بعض المناطق ألسعودية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  332

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:01 مساءً الخميس 9 مايو 2024.