• ×

قائمة

Rss قاريء

مؤسسة العنود الخيرية تبرم اتفاقية شراكة مع العلوم والتقنية

لتطوير مركز اتصال العنود لخدمة الصم بالمملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-نبراس 
وقع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العنود الخيرية رئيس اللجنة التنفيذية, وصاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، اليوم اتفاقية شراكة استراتيجية بين المؤسسة والمدينة, وذلك لتطوير العديد من المشاريع التنموية الغير ربحية وعلى رأسها مركز اتصال العنود لخدمة الصم.

و قال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود أن الشراكة تأتي لضمان استدامة منتجات ومشاريع المؤسسة وتطويرها علمياً وتقنياً ونقل المعرفة من منظمة سعودية تقود المعرفة وتنقل التقنية على أحدث الوسائل كمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية .

بدوه رحب الأمير الدكتور تركي بن سعود آل سعود بالشراكة مع مؤسسة العنود الخيرية التي تقدم خدماتها للمجتمع, مبيناً أن المدينة لن تتوانى في دعم المشاريع البحثية والتنموية التي لها علاقة بالتقنية ويعود أثرها بالنفع على المواطن، مبيناً أن مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها مؤسسة العنود الخيرية هي نموذج للشراكة المستهدفة من قبل المدينة كونها تحتل مكانة مهمة في التنمية الخيرية بالمملكة.

ونصت الشراكة على تطوير العديد من المشاريع التنموية لا سيما في القطاعات ذات العلاقة في المجال الصحي والأمني والقضائي بالإضافة إلى برنامج اتجاه للتطوير المهني للشباب وبرنامج العنود لصيانة الكراسي المتحركة لذوي الإعاقة الحركية.

بعد ذلك قام الأمير سعود بن فهد يرافقه سمو رئيس المدينة بزيارة للمركز الوطني للتقنيات متناهية الصغر "النانو" بالمدينة، واطلع سموه على أبرز انجازات المركز، مستمعاً إلى شرحٍ عن استخدامات النانو في مجالات الطاقة والمياه والتطبيقات الطبية والتطبيقات الإلكترونيات الدقيقة لتصنيع الكاميرات ودوائر الاتصال بالإضافة إلى استخدامات النانو في تطبيقات الليزر .

بعدها زار سموه المركز الوطني لتقنية الطيران، حيث شاهد بعض المشروعات التي ينفذها المركز مثل الطائرات بدون طيار، ونماذج لعدد من الطائرات التي تم تطويرها في المدينة.

للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  316

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:18 صباحًا الجمعة 10 مايو 2024.