• ×

قائمة

Rss قاريء

لا تهاون في تطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بأمن الحدود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاحساء - زهير الغزال - نبراس 
أوضحت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية أنه لا تهاون في تطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بأمن الحدود وإحكام السيطرة الأمنية عليها، من خلال فرض العقوبات والغرامات المشددة على الأشخاص المتجاوزين لحرم الحدود، وخصوصاً ممن يقومون بالرعي أو التنزُّه أو البحث عن "الكمأ" .
وتفصيلاً قال الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود النقيب عمر بن محمد الأكلبي أنه تم ضبط عدة مخالفات وتجاوزات لأشخاص داخل حرم الحدود بقطاع حفر الباطن حيث تم إيقافهم وتفتيشهم وإتضح أنهم يبحثون عن الفقع " الكمأة " وجرى إحالتهم لإستكمال الإجراءات النظامية بحقهم وتطبيق نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية ، والتي تصل عقوبة المخالفة إلى السجن لمدة 30 شهراً والغرامة إلى 25 ألف ريال أو بهما معاً.
وقال بأن المناطق الحدودية تابعة فقط لدوريات حرس الحدود، داعياً المواطنين للتعاون في الحفاظ وحماية الحدود مع رجال حرس الحدود ، فما وُضعت الضوابط الأمنية إلا لحمايتهم وحماية أسرهم والوطن بأسره .
وأكد النقيب الأكلبي ضرورة التزام جميع المواطنين والمقيمين بالأنظمة والتعليمات التي تمنع الاقتراب من المناطق الحدودية البرية المحددة بعمق 20 كيلو متراً من خط الحدود والتي صدر بشأنها القرارات والتعليمات في ضوء نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية و التعليمات التي تصدر عن حرس الحدود والاسترشاد باللوحات الإرشادية التي تنص على عدم الاقتراب من منطقة الحدود واستشعار خطورة الموقف.
وعلى صعيد آخر تمكنت أن دوريات حرس الحدود البرية بقطاع الخفجي تمكنت من القبض على شخص من جنسية عربية كان متجه إلى أراضي دولة الكويت الشقيقة سيراً على الأقدام في محاولة لعبور الحدود بطريقة غير مشروعة ( التسلل ) حيث تم القبض عليه وايقافه وجرى تفتيشه ولم يعثر معه على أياً من الممنوعات أو المحرمات وجرى تحويلة للتحقيق وإستكمال الإجراءات النظامية بحقة .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  365

التعليقات ( 0 )