• ×

قائمة

Rss قاريء

«السلامة المنزلية» مفقودة مع مخطط البناء

معظم مساكننا تفتقد لمستلزمات النجاة الضرورية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 

في تشكيلاتنا المنزلية تبرز اكثر من ملاحظة تدعو للتوقف عندها بغية تقويمها خاصة ما تعني السلامة ودرء الخطر.
منازلنا لها تكوين خاص وهندسة مختلفة عن سائر المنازل الاجنبية بما هي عليه من حيطة واسوار عالية ومنافذ قليلة هي اقرب للاقفال وهنا تكمن الحاجة الماسة في مضاعفة شأن السلامة وتوفيرها بصورة اكبر، فاذا ما اخذنا في الاعتبار وضع منازلنا وتشكيلاتها ادركنا حجم اهمية تأمين السلامة المنزلية وضرورة توفير وسائل السلامة والحيطة المنقذة من وقوع كوارث سواء في توفير مخارج ومداخل الطوارئ، وأخذ حساباتها بشيء من الاهتمام قبل بناء المنزل بالتركيز على تلك الضروريات الهندسية عند وضع المخطط المعماري..، ولعله من المفيد اعادة النظر ومراجعة امر «كود البناء» من اجل معالجة الملاحظات القديمة في تصاميم المباني لتكون متوافقة مع متطلبات السلامة المنزلية، كما هو منفذ في المساكن المتطابقة مواصفاتها والشروط العالمية من حيث توفير السلامة لقاطنيها.

اذا شكلنا منزلا وفق المواصفات العالمية للسلامة تبقى ضرورة توفير مستلزمات السلامة وادواتها الاخرى كطافايات الحريق والتي يغلب على ظن الجميع انها معدومة في منازلنا رغم اهميتها، هذا فضلا عن جهل ساكني المنزل للطرق السليمة في التعامل معها. كما تبدو ايضا ضرورة توفير القواطع الكهربائية الفاصلة للتيار الكهربائي عند حدوث اي التماس كهربائي، وهذا ما يحول باذن الله دون وقوع حرائق تكون نتائجه مؤلمة لا قدر الله.

ومادمنا في سرد مستلزمات السلامة المنزلية فحري بنا استحضار قيمة كاميرا المراقبة التي تغني العين المراقبة للمنزل والكاشفة لكل خلل سلوكي قد يقع في المنزل سواء من الداخل او الخارج.

هذه استعراضات عاجلة لاهمية توفير السلامة المنزلية من اجل معيشة عائلية هانئة.. دون وقوع اي خطر قد يتعرض له المنزل بسبب عجز في ادوات وسبل السلامة التي هي ممكنة اذا ما وعينا اهميتها وسعينا الى تحقيقها
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  314

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:20 مساءً الجمعة 24 مايو 2024.