• ×

قائمة

Rss قاريء

"لينكدإن": الإمارات الأولى عالميا في استقطاب الكفاءات المهنية.. والسعودية الـ 3

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة . متابعات . نبراس 

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة الدول الأكثر جذبا للكفاءات المهنية في العالم لعام 2014، وذلك للعام الثاني على التوالي، وفق البيانات الصادرة عن شركة "لينكدإن"، أكبر شبكة تواصل مهني في العالم.

وكشفت"لينكدإن" في دراستها عن الدول التي تعد من أعلى الدول تصديراً للكفاءات إلى دولة الإمارات، حيث جاءت بمقدمتها كل من الهند بنسبة 28%، إضافة إلى المملكة المتحدة، وباكستان والولايات المتحدة، وقطر، وشكلت باقي دول مجلس التعاون الخليجي ما نسبته 11% من مجمل القوى العاملة الوافدة إليها.

وكانت أكثر المهن شيوعا بين الأعضاء الذين انتقلوا إلى الإمارات في عام 2014، هي مندوبو المبيعات، والمتخصصون في التسويق، ومديرو المشاريع، والمتخصصون في مجال تمويل الشركات والمحاسبون والمستشارون والمهندسون الميكانيكيون.

واعتمدت "لينكدإن" في تقييمها على اتجاهات الهجرة الجغرافية للكفاءات المهنية لعشرين دولة حول العالم، عن طريق حساب صافي الهجرة (عدد الأفراد الذي يصلون إلى البلد مخصوما منه عدد الأفراد المغادرين لها) كنسبة مئوية من القوى العاملة بالبلد.

وأظهرت البيانات اقتناص السعودية للمركز الثالث للعام الثاني على التوالي بعد سويسرا، بينما جاءت الهند في المركز الأخير بعدما كانت في المركز السابع بعام 2013.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  405

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:41 صباحًا الثلاثاء 21 مايو 2024.