• ×

قائمة

Rss قاريء

لقاء مع المنسقة الإعلامية لبرامج موهبة الصيفية سحر بخاري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة . مرام ميشة . نبراس 

تحتضن مدارس دار التربية الحديثة بجدة هذه الأيام فعاليات برامج موهبة الإثرائية الصيفية 1436هـ .

" نبراس " استضافت المنسقة الإعلامية للبرنامج الأستاذة سحر سامي بخاري حيث أجرينا معها الحوار التالي :

- أستاذة سحر نتشرف باستضافتك اليوم ونود منك مشكورة أن تعطينا نبذة بسيطة عن هذا البرنامج .

برامج موهبة الإثرائية تقام سنويا في فترة إجازة الصيف للطالبات الموهوبات والهدف منها تنمية مهاراتهن كل طالبة حسب برنامجها الذي تنتسب إليه والتي تتفاوت بين مهارات حسابية وأخرى علمية حيث تتبنى مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" وبالتعاون مع مدارس دار التربية الحديثة هذه البرامج لإعداد جيلٍ مبدع وموهوب .

- ماهي شروط القبول في هذه البرامج ؟

يجب التقدم لاختبار قياس المخصص لطالبات الصفين الثالث والسادس بالمرحلة الابتدائية وطالبات الصف الثالث بالمرحلة المتوسطة ، ويشترط اجتياز هذا الاختبار بنسبة عالية حتى يتم قبول الطالبة في البرنامج ، وقد تتفاوت نسب القبول من عام لآخر حسب قرارات موهبة.

- ماذا عن تجهيزاتكم واستعداداتكم لاحتضان هذا البرنامج ؟

من أولى التجهيزات للبرنامج الإعلان في مواقع التواصل الاجتماعي وموقع المدرسة عن موعد إقامته في مدارس دار التربية الحديثة ومن ثم اختيار فريق العمل والاستعداد له بالأدوات المناسبة لكل نشاط حسب متطلبات البرنامج ثم تهيئة الفصول لاستقبال الطالبات ، كما يتم الاجتماع بأمهات الطالبات قبل بداية البرنامج لتوضيح قوانين وشروط ومتطلبات البرنامج لهن وإنهاء كافة الاجراءات للبدء رسميا في التاريخ المحدد .

- ماهي الفئات العمرية المستهدفة لهذا البرنامج الصيفي وكم عدد الطالبات الملتحقات لهذا العام ؟

الفئات العمرية المستهدفة لبرنامج موهبة الصيفي بالنسبة لمدارس دار التربية الحديثة تكون من الصف الثالث الابتدائي أي من سن تسع سنوات حتى الصف الثالث متوسط أي خمسة عشر عامًا. أما بالنسبة لعدد الطالبات الملتحقات لهذا العام 2015 فهو 120 طالبة.

- ماهي المدة الزمنية للبرنامج ؟ وكم عدد ساعات الدوام الرسمي للطالبات ؟

المدة الزمنية للبرنامج هي ثلاثة أسابيع من تاريخ 10 شوال وحتى 28 شوال والدوام الرسمي للطالبات 8 ساعات يوميا تبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الرابعة عصرا.

- حدثينا عن أقسام البرنامج بالتفصيل .

ينقسم برنامج موهبة الصيفي إلى خمسة برامج وهي :

1. برنامج الأرقام

2. برنامج العلوم والهندسة

3. برنامج الحِس والإدراك

4. برنامج الاختراعات

5. برنامج الروبوت

- بما أن عدد ساعات الدوام طويلة .. فماهو نظام التغذية المقدم للطالبات فترة تواجدهن بالمدرسة ؟

تعاقدت مدرستنا دار التربية الحديثة مع شركات تغذية ومطاعم مختصة لتوفير وجبتي الإفطار والغداء مع وجبات خفيفة يوميا في أوقات محددة؛ مراعية أن تكون الوجبات صحية ومفيدة للطالبات واحتوائها على جميع العناصر الغذائية.

- هل هناك أنشطة خارجية غير البرنامج الرئيسي لكل طالبة ؟

نعم .. والأنشطة الخارجية تتنوع من حيث المهارات اليدوية والفنية والرياضية بالإضافة إلى الاهتمام بالتربية الصحية وحصص الإرشاد للطالبات مع توفير دورات للطالبات تنصب حول تطوير مهارات الشخصية ومهارات التفكير العليا.



أخيرا ..

تتقدم "نبراس" بالشكر الجزيل للأستاذة سحر بخاري ولمدارس دار التربية الحديثة بجدة على تعاونهم برعاية واحتضان مثل هذه البرامج المميزة والرائعة ، كما تتمنى للطالبات الموهوبات دوام التوفيق والنجاح .
image

image

image

image

image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  964

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:33 مساءً الخميس 16 مايو 2024.