• ×

قائمة

Rss قاريء

امانة الشرقية: الانتهاء من تنفيذ منطقة ذوي الاحتياجات الخاصة في منتزه الملك فهد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الأحساء -زهير الغزال-نبراس 
أنهت الشركة المستثمرة لمشروع منتزه الملك فهد بالدمام "شركة سياحة " تنفيذ الجزء الخاص في المشروع والمتعلق تنفيذ منطقة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.
واوضح مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث باسم امانة المنطقة الشرقية في تصريح صحافي، ان الشركة قامت مؤخرا بإنشاء منحدرات بكافة مرافق المنطقة العامة،ودورات مياه لذوي الاحتياجات الخاصة، اضافة الى تجهيز منطقة ألعاب خاصة بذوي الأحتياجات الخاصة تكون مدمجه مع جميع مناطق الألعاب الاخرى، بهدف عدم التفرق بينهم وبين جميع شرائح المجتمع الاخرى . فيما تم تركيب اجهزة تمارين رياضية خاصة بهم.
واكد الصفيان ان معالي امين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وجه الشركة المستثمرة للمنتزه في وقت سابق بتنفيذ منطقة ترفيهية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة تتضمن ألعاب ودورات مياه ، وان هذا يأتي ضمن دور الامانة تجاه هذه الفئة الغالية على المجتمع، من خلال توفير جميع متطلباتهم.
وذكر ان هذه الاعمال تأتي استكمالا لافتتاح الجزء الاول من المرحلة الاولى لمنطقة الزوار العامة للمنتزه الواقع بين (الدمام و الظهران والخبر)، والذي وجه أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير في وقت سابق الشركة المستثمرة بتنفيذها وتجهيزها. حيث تم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ هذه المنطقة. حيث تم افتتاح المنطقة العامة الخضراء الخاصة بالزوار لتكون متنفساً للجمهور اثناء تطوير المشروع، اذ تم استخدام الاخشاب الطبيعية من الشجر على هيئة مدخل جمالي متميز، فيما تتضمن المنطقة الخضراء حديقة عامة تحتوي على ممرات للمشي، ومقاعد لرواد المتنزه، و المنطقة المخصصة لألعاب الاطفال و العاب رياضة تم توريدها من الخارج تناسب جميع فئات المجتمع للمواطنين ولذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تشجع على ممارسة الهوايات وقضاء الوقت بشكل مفيد للكبار أو الصغار على حد سواء.
إضافة الى إنشاء مرافق خدمية للزوار، والتي تشتمل على الكافتيريا والمصلى ودورات المياه، والعديد من الأنشطة الحركية الفعالة والمختلفة مثل: ملعبي كرة قدم للأطفال، واحواض الشواء الموجودة في انحاء متفرقة من المنتزه حيث تم بناء نوعين من احواض الشواء: الاول مكون من ثلاثة احواض والآخر مكون من احواض فردية.
اضافة الى انه تم إحاطة المنتزه بسور خارجي لمناطق التطوير وتحديد مدخل رئيسي للمرحلة الاولى للمتنزه ومنطقة لمواقف السيارات وتم وضع مكتب للحراسات الأمنية لمتابعة أعمال الصيانة والنظافة ولاستقبال استفسارات الزوا.
وقال: أنه تم دراسة مشاريع عدة لإنشاء ملاعب رياضية على أعلى المستويات، واختيار موقع متميز لإنشاء نادٍ صحي ورياضي لإحدى الشركات المشغلة، وتم البدء في الإنشاء مؤخراً.
واكد "ان الامانة تعمل مع الشركة المستثمرة على انهاء جميع الاعمال الخاصة بالزوار في اقرب وقت ممكن وبخاصة ان المنتزه يعتبر الأكبر في المنطقة الشرقية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : ثامر الياسي
 0  0  379

التعليقات ( 0 )

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:54 صباحًا الأربعاء 22 مايو 2024.