• ×

قائمة

Rss قاريء

أكبر جائزة رياضية دولية في المنطقة تقدم يوم 17 نوفمبر

فتح باب الترشيحات لجائزة فاطمة بنت مبارك العالمية للرياضة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أبوظبي، 10 مارس 2020نبراس 
كشف مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن فتح باب الترشيحات لجائزة فاطمة بنت مبارك العالمية للرياضة أمام الفئات المشمولة بالجائزة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، لتكريم التميّز والتفوق الرياضي وأصحاب الإنجازات في عالم الرياضة النسائية يوم 17 نوفمبر القادم في قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي بحضور أبرز الأسماء والشخصيات الرياضية العالمية.

وتعد الجائزة أحد أكثر الجوائز الدولية تميزاً في المنطقة، وهي تستقطب أنظار الوسط الرياضي العالمي وتكرّم الإنجازات الرياضية خلال كل أربع سنوات ضمن ثلاثة فئات رئيسية تشمل الأفراد، والاتحادات والشركات، وشخصية العام الرياضية، حيث يتم تقديم 15 جائزة تتوزع على الفئات الثلاثة لتكريم الرياضيين والرياضيات المميزين ومن أصحاب الهمم، والفرق الرياضية، والمدربين، والقادة، ووسائل الإعلام، وأفضل استخدامات التكنولوجيا والابتكار في الرياضة، وأفضل إنجازات أبحاث التطوير الرياضي، وأفضل المبادرات الرياضية وبرامج تنمية الناشئين.

وأكد سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بأن تنظيم ومنح هذه الجائزة المتميزة يعكس حرص واهتمام "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بدعم وتكريم التميز في عالم الرياضة، وتمكين وتشجيع الرياضين والرياضيات على تحقيق الإنجازات. وأن الجائزة تشكل جزءاً من رؤية أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بتنظيم الفعاليات التي تستقطب أنظار العالم، وتكرّم الأداء المتميز، وتحتفي بالمبدعين في عالم الرياضة من مختلف الأعمار والقدرات والخلفيات الثقافية.

وأوضح بأن جائزة فاطمة بنت مبارك العالمية للرياضة البالغ قيمتها 1.25 مليون درهم، تشكل منصةً عالمية تجمع أهم وأبرز الشخصيات والأسماء الرياضية للاحتفاء بالتميز، ولتعزيز وتحفيز العمل المشترك لتطوير الرياضة عالمياً، والنهوض بالرياضيين والرياضيات على مختلف المستويات والمنصات العالمية، كما تسلط الضوء على مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي لدعم الريادة والابتكار والإبداع الرياضي.

يذكر بأن تقديم الجائزة يأتي ضمن فعاليات "أسبوع المرأة في الرياضة" الذي تنظمه أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ومجلس أبوظبي الرياضي خلال الفترة من 13 إلى 20 نوفمبر القادم في العاصمة أبوظبي، ويشهد تنظيم النسخة الخامسة من المؤتمر الدولي لرياضة المرأة يومي 16 و17 نوفمبر، والعديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والتعليمية المتاحة لكافة أفراد المجتمع. وسيتم الكشف خلال الفترة المقبلة عن تفاصيل وبرامج أجندة الفعالات، ويمكن التسجيل ومتابعة المستجدات عبر الموقع الإلكتروني www.WomenInSports.ae ومختلف منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالحدث.

- انتهى -

ملاحظات للسادة المحررين:

جائزة فاطمة بنت مبارك العالمية للرياضية:

15 فئة 3 أقسام

الفئة الأولى: الإنجازات الفردية
أفضل رياضي مبتدئ
أفضل امرأة رياضية عربي
أفضل امرأة رياضية
أفضل رياضي من أصحاب الهمم
أفضل مدرب
أفضل قائد رياضي
أفضل مساهمة إعلامية
أفضل فريق

الفئة الثانية: الاتحادات والمؤسسات الأخرى
التميز في الإعلام
أفضل برنامج لتنمية الناشئات
أفضل مبادرة رياضية إبداعية
أفضل إنجاز في بحوث التطوير الرياضي
أفضل استخدام للتكنولوجيا والابتكار في الرياضة

الفئة الثالثة: الشخصية الرياضية
الشخصية الرياضية الدولية
الشخصية الرياضية العربية

مجلس أبوظبي الرياضي – www.ADSC.ae
تأسس مجلس أبوظبي الرياضي بموجب القرار رقم 16 لسنة 2006 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويأتي تأسيس المجلس انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لتطوير قطاع الرياضة والأنشطة الشبابية من خلال تطوير الأندية والمؤسسات الرياضية في الإمارة بتوفير بيئة رياضية متكاملة، والعمل على تحفيز الرياضيين الموهوبين ودعمهم لتحقيق تطلعاتهم.

ويدعم مجلس أبوظبي الرياضي تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الرياضية العالمية في ابوظبي ومن بينها: ماراثون أدنوك أبوظبي، سباق الجائزة الكبرى لطيران الاتحاد للفورمولا 1، بطولة مبادلة العالمية للتنس، بطولة أبوظبي HSBC، طواف الإمارات، سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون، بطولة العالم للسباحة.
ويؤمن مجلس أبوظبي الرياضي بأن الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية توفر الكثير من الفرص الايجابية أبرزها تشجيع كافة شرائح وفئات المجتمع لممارسة الأنشطة الرياضية وجعل ممارسة الرياضة نمط الحياة اليومية وما يمثله من تأثير إيجابي على الصحة العامة، إضافة إلى ذلك ما توفره من فرص مثالية لاكتشاف المواهب الرياضية الواعدة، وتسليط الضوء على إمارة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية متميزة.

نبذه عن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية - www.FBMA.ae
أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية هي كيان حكومي غير ربحي مقره إمارة أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. تأسست الأكاديمية في أكتوبر 2010، ويترأس مجلس إدارتها صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت هزَّاع بن زايد آل نهيان، وتكرس الأكاديمية جهودها لنشر وتيسير ممارسة الرياضة النسائية في الإمارات العربية المتحدة.

تسعى الأكاديمية جاهدةً، برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات ورئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، إلى جعل الرياضة عنصراً أساسياً في الحياة اليومية للمرأة الإماراتية على اختلاف الأعمار والخلفيات والحالة البدنية بما يضمن تبني المرأة الإماراتية أسلوب حياة صحي ونشط ويعزز غرس قيم الروح الرياضية في الوعي العام لدولة الإمارات.

تضطلع الأكاديمية بهذه المهمة الكبيرة من خلال استضافة العديد من الفعاليات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية، وتسهيل الأنشطة المجتمعية، وإدارة المواهب المحلية وتطويرها، بجانب جهودها التعليمية والبحثية. وتحقيقاً للتفويض الخاص بها، تعقد الأكاديمية شراكات مع مجلس أبوظبي الرياضي وغيره من الكيانات الحكومية والاتحادات الرياضية الأخرى المعنية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  57

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار