• ×

قائمة

Rss قاريء

تعرف علي كوانزو مدينة التجارة العالمية

واجمل المعالم بالمدينة التجارية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كوانزو - نبراس - alisar ali 
تقع غوانجو (كوانزو) جنوبي الصين وتعتبر ثالث أكبر مدينة في البلاد بعد بكين وشنغهاي، عاصمة مقاطعة غواندونج تقع على ضفة نهر تشو جيانج أو ما يسمى بنهر اللؤلؤ وتعتبر من اهم و أكبر الموانئ الصناعية والتجارية في البلاد على مر العصور وقصدها العديد من التجار العرب واخرين من بلاد فارس والهند.

المناخ

غوانجو (كوانزو) لديها مناخ شبه استوائي رطب، صيفها يتميز بحرارته ورطوبته العالية وشتائها معتدل وجاف نسبياً، تتأثر غوانجو (كوانزو) بالرياح الموسمية الطويلة والتي تمتد من نيسان الى سبتمبر لكل عام ويبلغ متوسط درجة الحرارة السنوي فيها 22.5 درجة مئوية ومعدل الرطوبة h في حين ان الامطار السنوية في المدينة تبلغ 1700 ملم لكل عام.

الاقتصاد

تعتبر غوانجو (كوانزو) واحدة من اهم المراكز الصناعية والتجارية في جنوب شرق اسيا حيث يقام فيها معرض الكانتون فير والذي يعتبر من اهم واضخم المعارض الصناعية في العالم وكان أول افتتاح له في ربيع عام 1957، وهو الحدث الرئيسي في المنطقة حيث يقام هذا المعرض برعاية وزارة التجارة الصينية وحكومة مقاطعة غواندونج ويحتوي على اكبر تجمع للمنتجات الصناعية والتجارية لمعظم مصانع الصين ويعقد به اكبر عدد من الصفقات التجارية في البلاد، هذا ويعقد المعرض مرتان في شهر نيسان واكتوبر لكل عام.

تحتوي غوانجو (كوانزو) على اهم موانىْ الصين ويتكون الميناء مكون من جزئين: الميناء الرئيسي في المدينة نفسها ثم ميناء "هوانغ بو" المتقدم، ويبعد عن الأول بـ15 كلم ألا أنه يخضع إداريا لبلدية غوانجو (كوانزو). و يعتبر من أنشط الموانئ الصينية، وحجم التبادلات فيه يصل إلى ربع (1/4) التجارة الخارجية للبلاد.

من بين الأنشطة الاقتصادية الأخرى في المدينة: صناعة السكر، صناعة النسيج، صناعة الحديد والصلب،الورق، الاسمنت، صناعة الأسمدة الزراعية، صناعة السيارات، الكيماويات وآلات التصنيع
توجد في غوانجو (كوانزو) أسواق فلاحية كبيرة -الفواكه والحبوب- كما تشتهر بالصناعات التقليدية اليدوية. تتواصل المدينة مع كل المدن الرئيسية عن طريق خطوط السكك الحديدية، الموانىْ والمطارات.

الأسواق
تحتوي غوانجو (كوانزو) على العديد من المعارض واسواق الجملة ومنها سوق الاثاث، سوق مواد البناء، سوق الابواب والديكور، سوق الكمبيوتر، سوق الالكترونيات، سوق الملابس، سوق ملايس الاطفال، سوق القماش، سوق الاحذية، سوق مستلزمات الفنادق، سوق الانارة، سوق الساعات، سوق الحقائب، سوق الموبايلات، سوق الشاي، سوق ادوات التجميل، سوق الادوات المكتبية، سوق الموبايلات، سوق ملابس السهرة والعرائس، سوق الالعاب والاطفال.

image

 سوق الباي ما للملابس في كوانزو
سوق الباي ما للملابس في كوانزو
 مجمع لي كون في كوانزو
مجمع لي كون في كوانزو

يقع شارع بكين في وسط مقاطعة كوانزو؛ وهو مكان مزدحم بالمتسوقين على جانبي الطريق ، مع مجموعة من أضواء النيون المبهرة لعينيك . و هو أحد الشوارع التجارية القديمة في قوانغتشو ، ويمكنك أن تتمتع بإلقاء نظرة على الممرات القديمة المحفوظة جيدا من سلالات مينغ . وهناك المراكز التجارية مثل زهرة التسوق وشين دا شين في الجانب الشمالي من شارع بكين . ومن الاماكن المزدحمة في قوانغتشو منها كارتون ستار سيتي وهو قريب مكان رائع للشباب والمشجعين ، مع وجود الكثير من المنتجات المستوردة من اليابان وكوريا الجنوبية .
image

شارع بكين هو من الشوارع التي تشتهر برايات النيون في قوانغتشو . وييتميز الشارع بأنه مفتوح للمشاة من حوالي 10 صباحا وحتى 10 مساءا ، ويعد شارع بكين من الشوارع المفضلة للشباب للتسوق بأسعار معقولة ، ومتوسطة المدى للملابس في هونغ كونغ والعلامات التجارية المحلية المتوهجة على نحو متزايد . الضوضاء والمرح ، و وتجد ايضا صفوف من أكشاك الطعام الرخيصة والمقاهي ، وكل سلاسل الوجبات السريعة مثل كنتاكي وماكدونالدز .

image

image

شارع بكين هو موطن لأكثر من عشرة مراكز تسوق كبيرة ومتوسطة الحجم ، مثل Xindaxin ، Grandbuy ، بالإضافة إلى العديد من المكتبات لبيع القواميس ، والتعليم ، والموسيقى والفنون الجميلة القديمة والثقافية وكتب الأطفال ، آلات موسيقية اليانغتسي . تتميز القرطاسية الصينية التقليدية واللوحات والخطوط ، واستوديو صور Yanfang الخ .

في الجزء الشمالي يقف مول هونج كونج ، حيث يجلب الزوار لشراء الملابس الخارجية ذات العلامة التجارية والاكسسوارات ومستحضرات التجميل . تم بناء ماي فلاور بلازا ، مركز تجاري حديث البناء .

متاجر في شارع بكين :
متجر Grandbuy (قوانغتشو للبضائع)
متجر Xindaxin
ماي فلاور

المنتجات المحلية
لا ننسى شراء بعض المنتجات المحلية مثل Laoji وانغ ، الشاي العشبي ، ومواد الطبخ ، تطريز الكانتون .
العاج والمنحوتات ، واليشم ، نحت الخشب ونحت الزيتون .
الفخار الملونة . الذي يرجع إلى أكثر من 300 سنة .
التطريز
الهدايا التذكارية – المنحوتات الزيتون
تحف فنية بالزيتون
حبر الحجر
Inkstone

الاماكن التاريخية
لفد كانت غوانجو (كوانزو) ايضا جزءا من طريق الحرير الشهير الذي ربط الصين بالهند وجنوب شرق آسيا والشرق الاوسط وافريقيا. ونتيجة لهذه العلاقة مع العالم العربي اسس المسلمون مسجدا في المدينة عام 627 ميلادية يعرف بمسجد الوقاص او هوايشينغ وهو اقدم مسجد في الصين، ويتميز بمئذنته البيضاء الشاهقة التي تشبه المنارة، ولا تزال هناك اقلية من المسلمين تعيش في المدينة الى اليوم. وعلى الرغم من قلة شهرة المدينة كمقصد سياحي مقارنة ببكين وشنغهاي مثلا، الا ان غوانجو (كوانزو) تمتلك الكثير من المعالم التاريخية الرائعة مثل معبد غوانغ زياو البوذي الذي بني في القرن السابع الميلادي ويعتبر محجا للبوذيين اتباع زن، وقاعة صن يات سن التذكارية المخصصة لتخليد الرئيس صن يات سن مؤسس اول نظام جمهوري في الصين وابن هذه المدينة وبنيت عام 1931 ومسكن زيغوان والذي يعتبر آية معمارية تعكس عبقرية الهندسة الصينية وتفاصيلها الفنية وبني في عام 1888 كمقر لأفراد العائلة التي تحمل الاسم نفسه حيث يجتمعون فيه اثناء وجودهم في المدينة لقضاء شؤونهم التجارية والسياسية وغيرها.

الاماكن السياحية

كما لا بد من زيارة متحف فنون غوانجو (كوانزو) الذي يضم بين جنباته اكثر من عشرة آلاف عمل فني ابرزها اللوحات الحروفية واللوحات الصينية التقليدية والمنحوتات والفن البوذي التبتي. وفي المتحف قاعة يمكن للزوار فيها شراء معروضات فنية اصلية وتذكارات مختلفة.

وفي المدينة حدائق واسعة كثيرة منها متنزه يوزيو او غونغ يوان وهي اكبر حديقة في الصين وفيها تلال وبحيرات عديدة، وايضا لا بد من زيارة حديقة زيانغ جيانغ للحيوانات وهي متنزه سفاري ضخم يحتوي اكثر من خمسة آلاف نوع من الحيوانات البرية كالدببة والباندا والاسود والنمور والطيور والغزلان وغيرها والتي يشاهدها الزائر حرة على طبيعتها في البرية مع وجود حواجز طبيعية امام الحيوانات الكاسرة لحماية الزوار.

معالم كوانزو

تا ياو شين تشنغ بالصينية 塔耀新城، وتضم عدة معالم منها الابراج وسيتك بلازا والكثير
تشو شوي ليو قوانغ بالصينية 珠水流光، وتضم من ضمنها جزيرة شاميان
كه تشنغ شيوى جين بالصينية 科城锦绣، وتضم مدينة العلوم
شي دي تشانغ وان بالصينية 湿地唱晚، حديقة ويتلاند
image


 المطاعم العربية
المطاعم العربية
image


وبرغم ندرة المتحدثين بالانجليزية من الناس العاديين، الا أن بعض المباني في وسط المدينة تحمل لافتات بالعربية. فمدينة غوانجو (كوانزو) مركز تجاري مهم يتدفق عليها اعداد متزايدة من رجال الأعمال والتجار العرب لعقد الصفقات وشراء المنتجات الصينية. وفي المدينة كثير من المطاعم العربية والتركية التي تلقى رواجا كبيرا لدى العرب الذين لا يستسيغون كثيرا الطعام الصيني، ولأنهم غالبا ما يريدون تناول لحوم (حلال) لا توفرها المطاعم الصينية. ومن هذه المطاعم على سبيل المثال وليس الحصر: مطعم قصر الشرق، مطعم المائدة، مطعم سبأ، مطعم الشامي، مطعم السدة، مطعم السلطان ومطعم الباشاوات

التعليم في كوانزو
 التعليم والجامعات
التعليم والجامعات


جامعة صن يات صن (中山大学)
جامعة جنوب الصين للتكنولوجيا (华南理工大学)
جامعة جنوب الصين (华南师范大学)
جامعة كوانزو التكنولوجيا (广东工业大学)
جامعة كوانزو الدراسات الأجنبية (广东外语外贸大学)
جامعة كوانزو الطب الصينية (广州中医药大学)
جامعة كوانزو الدوائية (广东药学院)
جامعة كوانزو (广州大学)
أكاديمية كوانزو الفنون الجميلة (广州美术学院)
شينغ هاى للموسيقى (星海音乐学院)


النقل والمواصلات

افتتح مترو كوانزو في العام 1997 ويربط كوانزو بالبر الصيني والاعمال جارية لتطوير وسيكون خلال السنوات القليلة القادمة مترو من 15 خط يمتد علي مسافة 500 كم , وترتبط كوانزو بمطار رئيسي يخدم المدينة في منطقة هوادو يرجع افتتاحة الي 2004 وتتميز مدينة كوانزو بانها ثاني اكبر خدمة للحافلات السريعة بالبلاد وتخدم الحافلات يوميا قرابة مليون راكب ولها نظام واسع , ترتبط كوانزو ارتباطا تجاريا سياحيا هاما بينها وبين هونغ كونغ وترتبط تبعد عنها بقرابة 182 كم وبحرا لمدة ساعتين

image




فنادق كوانزو الصين
يقع فندق Good International في مقاطعة Tianhe District في كوانزو Guangzhou، وعلى بعد 10 دقائق سيرا لميدان Grand View Square ومول Teem Mall. يوفر الفندق حمام سباحة داخلي، وخدمة الإنترنت مجانا ومواقف مجانية للسيارات.
تم تجهيز غرف النزلاء الحديثة مكيفة الهواء بجهاز تلفزيون ذي شاشة مسطحة 40 بوصة، وخزنة شخصية وميني بار. و يتم تقديم زجاجة ماء مجانية.
يحتوي فندق Good International في lt كوانزو على مركز للياقة البدنية ومنتجع صحي. ومتاح مركز لرجال الأعمال، وخدمات الغسيل ومكتب رحلات.

يقدم مطعم Banqueting التخصصات التقليدية والكانتونية وبوفيه عالمي.

يقع فندق Good International في lt كوانزو على بعد 45 دقيقة بالسيارة من مطار Baiyun الدولي. ويقع على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من محطة مترو Shipai Bridge في lt كوانزو .
image


فنادق كوانزو الصين – ماريوت كوانزو
يقع فندق China Hotel, A Marriott Hotel في وسط مدينة كوانزو Guangzhou، وهو يوفر وحدات فاخرة. ويحتوي الفندق على 7 مطاعم وأركان للمشروبات ومركز مجاني للياقة البدنية مفتوح على مدار 24 ساعة وحمام سباحة في الهواء الطلق.

يتوفر في غرف فندق ماريوت كوانزو China Hotel, A Marriott Hotel تلفزيون بشاشة مسطحة وجهاز لتنقية الهواء ونوافذ عازلة للضوضاء. وتحتوي كل غرفة على حمام مع دش مطري مستقل وحوض استحمام.

فنادق كوانزو الصين – ماريوت كوانزو

يمكن للنزلاء الاستمتاع بالتدليك وعلاجات الوجه والجسم في سبا Touch Spa الملحق بالفندق في كوانزو. وتشتمل مرافق الاستجمام على جاكوزي وساونا وحمام شمسي. كما يتوافر ركن للتسوق وصالون تجميل.

ويحتوي الفندق على مطعم صيني ومطعمي Prime Steakhouse وFood Street مع مطابخ مفتوحة. يتم تقديم مشروبات متنوعة في صالات الفندق وركن المشروبات المتوفر فيه. وتتوفر خدمة غرف على مدار 24 ساعة.

يحيط بفندق ماريوت كوانزو China Hotel, A Marriott Hote متنزهي Liuhua Lake Park وYuexiu Park، كما أنه يقع على مقربة من محطة مترو Yuexiu Park Metro Station. غرف الفندق: 850. سلسلة فنادق: Marriott Hotels & Resorts.

 ماريوت كوانزو
ماريوت كوانزو

فنادق كوانزو الصين
يقع Leeden Hotel Guangzhou في حي Guangzhou التجاري ومناطق التسوق، على بعد 5 دقائق سيراً من محطة مترو الأنفاق. يوفر إقامة مع الإنترنت المجاني، حمام سباحة مغطى ومطعم.

غرف مؤثثة بطريقة عصرية ومجهزة مع منطقة جلوس مريحة، مساحة عمل واسعة وتلفزيون ستلايت ذي شاشة مسطحة. المشروبات من الميني بار مجانية. مكالمات محلية مجانية.

ويمكن للنزلاء ممارسة الرياضة في مركز اللياقة البدنية والتمتع بخدمات المساج في المنتجع الصحي. تشمل المرافق الترفيهية الأخرى السنوكر وتنس الطاولة.

يتم تقديم المأكولات العالمية في مطعم الفندق في Leeden. كما تُوفر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة.

يقع Leeden Hotel Guangzhou على بعد 10 دقائق من محطة سكك حديد Guangzhou East. ويقع مركز Messe للمعارض على بُعد 15 دقيقة بالسيارة من الفندق.

غرف الفندق: 253.
image


فنادق كوانزو الصين - كوانزو هوليدي ان
كوانزو هوليدي ان

يقع فندق هوليدي ان كوانزو Holiday Inn Shifu Guangzhou على طول شارع Shanxiajiu Pedestrian المركزي في كوانزو ويوفر إقامة مريحة مع توافر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة. وتشمل مرافقه مسبح في الهواء الطلق ومركزا للياقة البدنية على السطح.

يوفر فندق هوليدي ان كوانزو Holiday Inn غرفاً فاخرة وواسعة. تحتوي كل غرفة على جهاز تلفزيون مع القنوات الفضائية، ومكتب عمل وميني بار. تتوفر خدمة الإنترنت العالية السرعة مقابل تكلفة إضافية.

تتاح بعض الخدمات في فندق هوليدي ان كوانزو Holiday Inn Guangzhou مثل مركزا لرجال الأعمال وتحويل العملات وكونسيرج. وتشمل المرافق الترفيهية ساونا وملعب رياضي.


كوانزو هوليدي ان

ويقدم بوفيه إفطار في مقهى Oasis الدولي. يمكنكم تذوق المأكولات الكانتونية التقليدية في المطعم الصيني Shi Fu Court Chinese. و حمام السباحة Dhoni.

يقع فندق هوليدي ان كوانزو Holiday Inn Shifu Guangzhou على بعد حوالي 1 كم من سوق Hualin Jade Market ومنطقة Liwan التاريخية. كما يقع مطار Baiyun الدولي على بعد 30 دقيقة بالسيارة.

غرف الفندق: 280. سلسلة فنادق: Holiday Inn Hotels & Resorts.
صورة من حمام هوليدي ان كوانزو
 صورة من حمام هوليدي ان كوانزو
صورة من حمام هوليدي ان كوانزو
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  13936

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار

أعلن معنا