• ×

قائمة

Rss قاريء

كيف تكتشف عقلك الباطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حنان احمد رسام

بقدره من الله عز وجل .. جعل لكل إنسان قدره داخليه بالتحكم في تصرفاته وما يبدر منه نتيجة لتخاطب داخلي مع نفسه.

العقل الباطن هو عباره عن ارشيف ضخم وهو عقل باطن يقوم بالنصيب الأكبر من عملية التفكير، وهو مكون من جزئيين عقل واعي مسؤول عن اتخاذ القرارات و عقل باطن مسؤول عن تحقيق قرارات واهداف العقل الواعي .

ما هو العقل الباطن
العقل الباطن هو مركز للعواطف والانفعالات ومخزن الذاكرة, لو تخيلنا مثلا آن العقل هو كغرفة لكمبيوتر ضخم يحتوي على كافة المعلومات والصور المخزنة وغيرها من الأشياء التي يستخدمها الإنسان في حياته عامة سنجد آن العقل الباطن يعتبر مثل جزء الأرشيف للعقل في بعض الأمور وعلى وجه الدقة العقل الباطن:
1- يحفظ كل المعلومات القديمة منذ كان الإنسان طفل
2- يحتفظ بالأشياء التي يعتبرها العقل العادي شي عابر وليس له قيمه
آن العقل الباطن يؤثر بصوره مباشرة على ذهن الإنسان وتصرفاته وان لم يكن واعيا آن هذا التغيير نابع من داخلة
عندما تمر بالإنسان أحداث مهمة تؤثر على عواطفه الداخلية كفقدان عزيز أو موقف إنساني مؤثر أو أحداث قديمة من عهد الطفولة، فهذا يؤثر على سلوكياته المستقبلية والوقتية.

فإن الأمور السلبية التي يحاول الإنسان تناسيها، ويعتقد أنه نسيها، سيكتشف أن عقله الباطن قد خزنها ويتذكرها بعد فترة وجيزة حينما تخرج له في صورة أحلام،
أن العقل الباطن يؤثر بصورة مباشرة على ذهن الإنسان وتصرفاته دون أن يعي أن هذا نابع من داخله؛ لذا يجب ألا نعيش في أسر تلك الظنون الناتجة عن أحداثنا الماضية واليومية، وأن نحسن الظن والتفاؤل بالله ــ عز وجل، فهو مدبر الأمور ــ سبحانه.

بالنسبة لتحقيق الاهداف ، سيمدك عقلك الباطن بجميع الامدادت الازمة لتحقيق الهدف المنشود فقط ثق به وثق بنفسك ثقة عمياء وسوف تصل الى اهدافك ؟

بواسطة : Publisher
 2  0  470

التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    6 أبريل 2015 05:21 مساءً واحد من الناس :
    احسنت ، موضوع شيق وجيميل ، من احسن لاحسن باذن الله
  • #2
    6 أبريل 2015 07:32 مساءً nadia hussein :
    عزيزتي أتمنى لك النجاح وسعيده لتقدمك

آخر الأخبار