• ×

قائمة

Rss قاريء

الراحلون الباقون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image


سمر ركن

فقد الأحبة إحساس لايفوقه وصف أو تعبير ولا تخطه الأقلام ولا تعبر عنه أنامل سطرت وكتبت لتصف فراغاً ترك وضياعاً حل وأراوحاً غابت عن دنيانا لترقد هانئة مطمئنة وتسكن بدار الحق وتتركنا فى الحياة الدنيا نقضى ماكتب الله لنا من حياة سائلين المولى القدير أن يسكنهم الفردوس الأعلى ويجمعنا بهم برحمته فى جنات النعيم .
إن فقد الأم والأب العم العمة الخال الخالة حقاً ضياع مالم يحافظ الأخوة وأفراد العائلة على استمرار الترابط الأسرى وتعهد بعضهم البعض والتغاضى عن الهفوات وغرس هذا الترابط بين الأبناء والأحفاد .
كما أن صلة الرحم وصلة من هم يحبون من أقرباء وأصدقاء أمر لاشك يسعدهم فى قبورهم ويسعدنا فى تواصلنا معهم حيث يشعرنا بتواصلنا بهم رغم بعدهم الجسدى وهنا الإحساس بالراحة فى إسعادهم وهم تحت الثرى وإسعاد أنفسنا بأن نلتقى بمن أحبوا وآنسوا بصحبتهم فى حياتهم .
ولعل ما هو أكثر اسعاداً لآباءنا وأمهاتنا وأحبتنا هو صلة أقرباءهم ومن كانت بينهم محبة وود خاصة من كان لهم معهم عادة فى العطاء خلال حياتهم فأصبح لا يعيق استمراره إلا أبناء صالحين يدركون معنى الوفاء وغرس الفرحة فى نفوس من كانت تقدم له العطايا فى حياة من كانت له حياة وذلك هو برهم وهم فى قبورهم .
هى رسالة حب لكل ابن وابنة لاستمرار عطاء آبائهم من خلالهم فى دنياهم فكأنما هم مستمرون فى هذه الحياة يعطون ويقدمون ويواصلون محبيهم فتتضاعف حسناتهم ونكسب برهم أحياءً وأمواتاً فيدوم الحب والخير والعطاء .

رحم الله أرواحاً غرست وزرعت فأثمرت . فلنكن عابدين لننال الرضا ..
دمتم بود .

بواسطة : كاتبة
 4  0  778

التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    23 مارس 2015 11:09 صباحًا منال علي :
    قد نتألم ونشعر أن الحياة انتهت بعدهما! لكنا عندما ننظر بوجه كل من ارتبط اسمهم بأسمه نری ملامحهم باقيه فيه.. فنعيشهم ونحيا بهم مرة اخری لعلنا نلمح قسمات الراحلين بين همساتهم..جميل جدا *.شكرا لك*
  • #2
    23 مارس 2015 12:38 مساءً نوره اليامي :
    كلماتك تلامس مشاعر الفقد والالم ...ولكن يبقى هناك حقيقة تقول (من رحل لن يعود أبدا )..ايماننا العميق هو سر وقوفنا من جديد ...نستمر بعد فقدهم في هذه الحياة فقط ليكون اللقاء بمن أحببنا في جنات الخلد بإذن الله ...جميل ماسطره قلمك شكرًا لك*
  • #3
    23 مارس 2015 02:34 مساءً محمد الميمان :
    عندما يقوم احد ما بفقد شخص عزيز على قلبه يعجز عقله وتفكيره في ان تسطر مايدور بداخله ولكن اعتقد ان الاقوياء هم من يتميزون بهذه الميزه .. استمتعت وانا اتجول بين سطور كتبت بأنامل رائعه ومتميزه استفدت منها الكثير .. رحم الله من فقدنا واسكنهم الفردوس الأعلى*
  • #4
    23 مارس 2015 07:02 مساءً جيهان غالي :
    كلمات صادقة من قلب يتألم بفقد أحب الناس الي قلبه ويزيد الألم حين يكون هؤلاء الأحبه الراحلون نوعية خاصة من البشر لانجد مثلهم كثيراً في حياتنا.. جزاك الله خيراً علي مشاعرك ودعوتك ووصيتك للأبناء والأهل وربط الله علي قلبك وقلب كل من فقد غالياً علي قلبه وروحه..
    • #4 - 1
      24 مارس 2015 11:47 مساءً سمر ركن :
      بارك الله فيك ياغالية

آخر الأخبار