• ×

قائمة

Rss قاريء

رابغ والوظائف ثم ماذا ..؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله النافعي - رابغ

image

- يؤسفني جداً عندما أرى الكثير من أصدقائي أو أقربائي أو أيّاً يكن من ساكني رابغ أو ضواحيها لا يجد مكاناً يعمل فيه !

- أنا لا أعلم كيفية توظيف الكثير من الأجانب رغم "وجود" الكفاءات في الشباب فهُم يستحقوا فرصة العمل بأيِّ طريقةٍ كانت ولكن حينما تسألهم عن "بطالتهم"محافظة رابغ تشهد نهضه صناعيه كبرى استقطبت العديد من الشركات اللتي انشأت العديد من المصانع للصناعات الثقيله والخفيفة.

- محافظة رابغ أو "رابغ الصناعية" سمّها ماشئت تشهد اليوم الكثير من المصانع والكثير من الشركات والمؤسسات وثورة في اقتصاد المملكة ، ولكن أينَ كلُّ هذه المنشئات عن توظيف أبناء المحافظة وضواحيها ؟!

- الغريب في الأمر أن أغلب المنشئآت يشتكون من نقص الأيادي العاملة و "شُح" في "سعودة الوظائف" ولكن ما العمل ؟ حسناً فلنختصر الوظائف على "الأقربون أولى بالمعروف" ثم نعتذر بالإكتفاء ..!!

- في سياسة التوظيف ، يجب إختيار الأكفئ ثم الكفؤ ثم مادون ذلك ، في رابغ الكثير من هؤلاء سواء كان جامعي أو ثانوي أو حتى كفاءة وابتدائي ، فهم من الممكن تعليمهم الحِرَف ومن الممكن أيضاً يكونوا أصحاب حِرْفة ، هم على إستعدادٍ تام بأن يقوموا بالعمل أيّاً كان ، ولكن أين من يحتويهم ؟!

- لا أنسى سيدات وآنسات رابغ ، فهم أيضاً لهم الحق في الكثير الوظائف ، البعض منهن تريد أن تساعد عائلتها ببعض المصاريف ، وهناك من تريد أن تساعد زوجها في حَمْل بعض أعباء ومصاريف المنزل معه ، وهناك من تريد أن تشتري ما حلُمت به نفسها ... "كن عوناً" !

- لماذا لا موقع أو شخص أو أي شيءٍ كان يقوم بأخذ طلبات المنشئات للوظائف ويضعهم في مكانٍ واحد لكي يستفيدَ منه الكل .؟!

- أنا لا أنسى أولئك "الملكعين" الذين اذا جاءتهم وظيفة لا يحمدوا الله عليها ولا يشكروه بل وبكل تفاهة تجدهم يُعارضوا بعض القوانين أو يتيغبوا بلا سبب ، احمد الله ، فكما قيل "أنت صاحب فرصة من بين الألاف" !

- في آخر المطاف .. أُريد أن أُذَكِّر بأني لا أخص أحداً ، سواءاً أولئك الذين بيدهم التوظيف بعد الله أو كان أحد هؤلاء "الملكعين" ولكن فعلاً فلنسأل أنفسنا ، من المسئول عن "بطالة" البعض ؟؟


تجدني هنا ..
Twitter; @33_aemm

بواسطة : مقالات
 0  0  2594

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار