• ×

قائمة

Rss قاريء

حكم الموضة علينا!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إيمان محمد - ابها

image

تكاد تكون المتحكم الأول في حياتنا و مشاعرنا تجاه الآخرين..
النظرة الأولى فالحكم الأول تحدده الموضة!! اممممم هل يا ترى هو شخص جيد أم سيء؟ من مظهره يبدو شخصًا جيدًا، انظر إنه يرتدي زيًا يمثل أحدث موضةٍ هذه الأيام.

نعم يا صديقي الموضة تفعل هذا و أكثر، قد يقول القارئ أن هذا مبالغ فيه و لكن تأمل عزيزي تدخل الموضة في كل صغيرةٍ و كبيرةٍ في حياتنا بدءًا من اختيار ملابسنا و أثاث منازلنا و مرورًا باختيار نوع الهاتف المحمول و انتهاءً باختيار الأشخاص فقد بُرمجت عقولنا على هذا..و تكمن المشكلة في أن الموضة شيء صممه غيرنا لنتبعه نحن!
و قد ركزت هنا على الأشخاص لأنه في أحيانٍ كثيرةٍ نحكم على شخصٍ من مظهره ثم نكتشف أنه حكم خاطىء و نكون بذلك جلبنا لأنفسنا الأشخاص الذين لن يساعدونا على النجاح في حياتنا سواءً كانوا أصحابًا أو موظفين أو غيره ،و المقابل هو أننا أبعدنا من قد يكون معينًا على الحياة مشاركًا في النجاح..و أنا أجزم أن كل شخصٍ منا مر بذاكرته الآن طيف شخص أخطأ في اختياره فوضعه في المكان الغير مناسب أو أبعد شخصًا عن مكانه المناسب بسبب شكله و تأثيرة الموضة علينا و على عقولنا..
مما يستفاد يا رعاك الله أمران، أولهما:احرص على المظهر اللائق المتماشي مع الموضة الغير متكلفة و المناسبة لك أنت فخيارات الموضة كثيرة فهذا ينفعك و يجلب لك الفرص و يقوي علاقتك الاجتماعية بالناس، أما الثاني:فعكس ذلك، لا تجعل أساس علاقتك مع الناس هو مظهرهم أو موضتهم و بهذا قد وصلت للتوازن و الحكمة في الموضة-إن صح التعبير-.

بواسطة : إيمان محمد - ابها
 0  0  2338

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار