• ×

قائمة

Rss قاريء

خفوا علينا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
طارق مبروك السعيد - جدة

إن الرسائل الجماعية في قرويات الواتس أب هي بمثابة وسيلة تواصل بين مرسل واحد ومستلمين متعددين. والغرض منها تبليغهم بخبر ما , أو أن يشارك المستلمون في دردشة جماعية اختصاراً أن ترسل لكل فرد على حده ..

والمفروض أن تكون الرسائل للتواصل الاجتماعي في حال هناك مناسبة سعيدة أو حزينة للوقوف كوقفة أخ في السراء والضراء, وحث الجميع على التعاضد فيما بينهم, وتخفيف حدة المعاناة عن كاهل من تعرض لسوء , ولتهنئة من لديه مناسبة أو خبر مفرح ..

ولعل أحد الأسباب التي دعتني لكتابة موضوعي والخروج عن هدوئي, هو وجود العديد من الأصحاب أو الأقارب وبعض من الزملاء المتقاعدين الطيبين حفظهم الله .

حيث لوحظ انشغالهم بإرسال الرسائل الجماعية لجميع المضافين في جهازه وعلى الفاض والمليان, وفي جميع الأوقات غير مراعين ومبالين أن مستلمي الرسائل يمرون بظروف قاسية إما لتضجرهم وتأففهم عن ما يجرى بداخل العمل, أو لفقدانهم لأعزاء على قلوبهم ..

وفي نهاية الأمر يُفاجأ صاحب الجوال بامتلاء صندوق الوارد وخلال فترة وجيزة بسبب كثرة الرسائل وقد يتهنّق أو يعلق جواله, وبالتالي يحتاج لعمل سوفت وير وإعادة برمجة الجهاز, ومن ثم تٌزال جميع الأرقام *المدونة بجواله . في حال عدم علمه أنه يوجد خاصية لإلغاء التحميل التلقائي لصور وفيديو الوسائط ..

في بعض الأحيان قد تكون خلدت للنوم ونسيت أن تقفل هاتفك المتحرك، فتوقظك رسالة نصية تعتقد في بادئ الأمر أنها لأمر مهم طارئ, فتفاجأ برسالة النسخ واللصق أو الكوبي بيست , وفي نهاية الرسالة تنتهي بنكته وكلمة ههههههههه !!

مما يضطر صاحب الجوال لعمل حظر لهؤلاء الأشخاص والتخلص من كثرة الرسائل المسببة للقلق . لذا يحتاج كل منا إلى الهدوء في حياته والابتعاد عن المنغصات في حياته وخصوصاً في فترة الراحة من عناء مشقة العمل, ونقول لمن ابتلي بذلك "خفوا علينا" !!



بواسطة : طارق مبروك السعيد -- جده
 2  0  1803

التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    14 أغسطس 2016 09:58 مساءً منال :
    المقال في منتهى الروعه أخي ، *جميله الشفافية في الموضوع ، *لدرجة إني ضحكت كذا هههههههه .. لأنه فعلاً فيه ناس ماتقدر غيرهاا ، *يعطيك ألف عافيه...*

    منال الشراحيلي..*
    • #1 - 1
      18 أغسطس 2016 08:31 مساءً طارق مبروك السعيد :
      اشكرك اختي الفاضلة على قراءة المقالة ,, وتعليقكم*أعطى للمقالة رونقا خاصا **

      *
  • #2
    15 أغسطس 2016 08:27 مساءً محمد العمودي :
    خف علينا يا أستاذ طارق ههههههههههههه*
    متفق معاك
    ان تكون الرسائل للتواصل الاجتماعي في حال هناك مناسبة سعيدة أو حزينة للوقوف كوقفة أخ في السراء والضراء, وحث الجميع على التعاضد فيما بينهم, وتخفيف حدة المعاناة عن كاهل من تعرض لسوء , ولتهنئة من لديه مناسبة أو خبر مفرح ..*
    وبالنسبه للازعاج توجد خاصية بالواتس بوضع قروب المتقاعدين ههه أو اي قروب على الصامت وذلك للتوضيح وشكرا على الطرح الرائع*
    • #2 - 1
      18 أغسطس 2016 08:33 مساءً طارق مبروك السعيد :
      تعودنا منك أستاذ محمد العمودي على المتابعة
      وفكرة وضع المتقاعدين في قروب خاص .. أخاف يزعلوا منا
      مو كفاية من وصفهم بالمدلعين !

آخر الأخبار