• ×

قائمة

Rss قاريء

تحسين حالتك النفسية والعقلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

هبه آل صلاح

تحسين الحالة النفسية جميل يجعلنا نستطيع أن نكون قادرين على بناء مواقف توازن أية ظروف تضعها الحياة في طريقنا أو تلقي بها فوق رؤوسنا ، وذلك بالاستعانة بالأفكار والأفعال الإيجابية البناءة.

ومن الواضح انه يجب علينا أن نواجه مشاعر الحرمان والإحباط والألم في أوقات الشدة أو الأحداث المحزنة بشئ من الإيجابية ولا نجعلها تتشبت بنا.

ففي واقع اﻷمر أننا في حاجة ﻹن نشعر بشئ من عدم الرضا أو عدم السعادة حينما تحدث لنا أمور حزينة حتى نغير من طريقتنا في التعامل مع من حوالينا ، ﻷننا إن لم نشعر بشئ على اﻹطلاق فستعتبر أشخاص باردين ولا مبالين ، ولكن رغم أننا يجب أن نعبر عن ما بداخلنا من أحزان فعلينا كما قلنا أن لا نستغرق طوال وقتنا في مشاعر الحزن هذه ، فالحياة حلوة مستمرة وجميلة ، ويجب علينا إيجاد التوازن فيها و أن يكون لدينا في كل يوم إختيار يسعدنا فنستفيد من يومنا خير استفادة وكما يمكننا أن نضيعه هباء والاختيار لنا دائما يمكننا أن نشق طريقنا فيه لما هو أفضل.

ومن الجميل أن نجرب فعل كل شئ نريد فعله وليس فقط فعل الأشياء التي نضطر لفعلها ، وذلك يأتي بمجرد أن نبتسم وأن نتحمس ونفكر في الامور المفيدة ولو لبعض الوقت ، حتى لو كنا أمام ذلك مضطرين لمواجهة الكثير من المشكلات والسلبيات ، فالمهم أن يكون لدى الفرد منا إيمان بنفسه وثقه بقدرته الذهنية والمعنوية على التغيير للاأفضل حتى لو كان في وضع سئ .

على أي حال فاﻷراء تختلف من شخص إلى آخر طبقا للأمور النفسية والفكرية ، والمهم في ذلك كله أن لا نفقد أبدا روح التفاؤل والدعابة ، كما أن أسهل الطرق لتغيير الحياة إلى الأفضل هو تغيير أو تعديل المواقف حسب المستجدات لصالحنا ، وقد يكون تصلب المواقف مدمرا مثل تصلب الشرايين ولكنه قابل للشفاء إن اردنا ذلك حيث نحتاج حينها للمساعدة والدعم من اﻵخرين المقربين ممن لديهم الخبرة والقدرة على المساعدة للانتقال إلى مستوى أرقى من اﻹدراك والوعي بشكل صحي ورحب.

ختاما كونوا متفائلين مثلي وازرعوا الإبتسامة على شفاتكم وشفاة محبيكم وأحبابكم وتمنوا تحقيق كل ما ترغبون وتتمنون واسألوا الله في كل عمل تطلبوه ان يساعدكم في تحقيقة وبمشيئة الله ستحققون كل ما تحلمون به تتابعا.

الإخصائية الاجتماعية :

هبه آل صلاح
نائبة المشرف التنفيذية
نادي الخدمة الاجتماعية بمكة

بواسطة : هبه آل صلاح
 1  0  1509

التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    13 فبراير 2016 09:58 مساءً بنت املج :
    مقال رائع *جدا * اختي هبه *رحاب الجهني*

آخر الأخبار