• ×

قائمة

Rss قاريء

النصب شغال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الكاتب -جمعه الخياط- جده :
image

العام الماضي عرض على أحد الأصدقاء موضوع يشبه موضوع "نصب بطائق سوا" نفس الموضوع بس بطريقة أخرى بحيث أعتقد أني أعمل بالتسويق وأجيب زبائن يشتروا أسهم بقيمة ألفين ريال من شركة في دبي وليس لها فرع رسمي عندنا (واعتقد أنها وهمية ليس لها سجل أيضا في دبي ويمكن يكون مزور) وكل زبون يجي يعطيني الفين واسلمها للشركة يعطونا من المبلغ خمسمائة ريال وبرضه الزبون بيجيب زبون وبياخد 500 ريال والعملية مستمرة زي كدة.
فسألت صديقي أين ستذهب الألفين حقتي قال: إشتراك أو ضريبة للشركة وبعدين إنت ستأخذ نصيبك من كل زبون تجيبه وعلى كل زبون ستأخذ خمسمائة ريال ، يعني كل زبون بجيبه ننهب منه الألفين هما ألف وخمسمائة وأنا خمسمائة ريال .. فقلت دا نصب واحتيال يعني كلام فاضي .. جابولي المدير الإقليمي بعد أسبوع من دبي ووراني كم صورة لإسم شركة في إندونيسيا وبعض المشاريع الخيرية المساهمة فيها الشركة في الخارج ، وكنت متأكد أنها مفبركة ، فبلغته : معليش أعتذر الشغل دا مش مظبوط ليش تاخد الألفين حقتي ، شغلكم أشوفه كنه نصب وسرقة أموال الزباين وتركته وغادرت المقهى واستمر صديقي في العمل ..
وقبل كم شهر كلمتني صديقة على الفيس بوك من المدينة المنورة وطلبت أشتغل معها في التسويق بحكم علاقاتي كإعلامي فسألت : ما الموضوع فكانت نفس القصة السابقة لصديقي .. شغلوا الشباب في مكة وجدة وشعلوا البنات في المدينة و للأسف لجهل الشباب والبنات في العمل اعتقدوا أنه تسويق فعلي مع شوية صورة وفبركة جايبينها من الخارج ..
حاولت أفهم البنت إنه دا نصب واحتيال وسرقة أموال الناس طنشت وما اقتنعت بكلامي أو ما حبت تقتنع وقالت: رزقة وبتجي مالي دخل ...

فالنهب بدي الطريقة شغال عندنا وما بينكشف إلا عند شك أحد في العمل وابلاغ الجهة الرسمية أو عند حدوث مخاصمة بين أحد النصابين والعاملين معهم وتتدخل الحكومة لفضها فتكشف النصب الحاصل ..
والله المستعان ..

بواسطة : جمعه الخياط - جدة
 0  0  1520

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار