• ×

قائمة

Rss قاريء

رحيل الرجل العصامي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

طارق مبروك السعيد*- جده

image

*لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بحسبان .. هكذا هي سنة الحياة ..*قال الله تعالى: {وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ }الأعراف 34 .

وقال تعالى: (*كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۖ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ ) آل عمران الآية 185*.

ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعي وفاة*العم*أحمد محمد درويش فلاته ( أبو هيثم*) الرجل العصامي وصاحب القلب الطيب .*ولعل كل من عرفه عرف الطيبة المتمثلة بخلقه الدمث ولم يرى عليه علامات التكبر بل كان حنونا مع الجميع بتميزه بإبتسامته الدافئة ..

وقد أفنى حياته في خدمة وطنه بكل تفاني وإخلاص ، حيث*شارك رحمة الله عليه*ضمن القوات المصرية المسلحة مع زملائه السعوديين طلاب الكلية الحربية بمصرأبان حرب العدوان الثلاثي على مصرعام 1956م .. وخلال الحرب أصيب*بشظية في صدره*في غارة جوية على مطارالماظة الحربي بالقاهرة.*وعلى ضوئها تم تكريمه بوسام الشرف آنذاك*،*وقد*تخرج برتبة ملازم تخصص راديو ورادار .

هذا الرجل العصامي حمل على عاتقه رسالة أداها على أكمل وجه. واشتهر بسمة الشخصية العصامية وهي*صنع الذات والإعتماد على قدراته الذاتية واستثمار الطاقات ، ونظرة التفاؤل الدائمة للمستقبل وعدم التشاؤم ، كما يتصف بسمات أخرى مثل امتلاكه طاقة عالية للعمل ، وبذل الجهد الخارق ، وتميزه الواضح بقوة الإرادة والعزيمة ، في سبيل تحقيق رغباته وتطلعاته في خدمة مليكه ووطنه من خلال سيرته العملية العطرة السابقة حيث عمل*رئيس قسم الصيانة العامة للإستديوهات في وزارة اﻻعلام بجدة ..*

ثم انتقل للعمل لشركة أرامكو السعودية بالظهران ، ومن بعدها شركة سابك ( كيمياء ) الجبيل ، حيث تدرج بالوظائف حتى بلغ منصب مدير إدارة.. ولم يثنه سن التقاعد الإلزامي عن الراحة والاستكنان ، بل عمل بعد تقاعده في أعمال الخير وتلمس إحتياجات الفقراء وتأليف كتاب خاص عن السلامة أثناء قيادة السيارات .

ومن أقربائه المعروفين : معالي الدكتور أحمد محمد علي المدني رئيس البنك الاسلامي للتمنية.**

-*الشيخ عمر محمد بكر فلاته مدير دار الحديث*،*ومدرس بالحرم المدني لمدة 40 سنة .*

- الشيخ محمد علي ثاني وهو*إمام سابق في المسجد النبوي الشريف*،*ومدرس بالحرم المدني لمدة 42 سنة .

- أخيه المربي الفاضل الأستاذ محمود درويش فلاته مدير الرعاية الإجتماعية بالمدينة المنورة .

- ابن أخته الدكتور حسن محمد علي ثاني أستاذ*علم النفس التربوي المشارك في كلية المعلمين بالمدينة .

- المهندس عبدالعزيز قمر فلاته مدير إدارة بشركة أرامكو السعودية.

وعزاؤنا أنه سخر أوقاته في أعمال الخير وبناء المساجد ومساعدة المحتاجين ، وأنه خلف أبناء وبنات صالحين كما نحسبهم يخلفونه في عقبه*،*ومن الأبناء المهندس هيثم والمهندس نايف والمهندس عبدالعزيز*،*ولديه العديد من البنات تسلحن بسلاح العلم حتى حصلن على الشهادات العليا مثل الدكتوراة والماجستير،*ليكملوا مسيرة*أبيهم الذي مات قرير العين .. رحمه الله رحمة واسعة*،*وحفظ أهله وذريته من كل سوء وجعل*أباهم*قدوة لهم*يحذوا حذوه ويسيروا على نهجه ودربه درب العزة*والشرف .*ومن خلفهم زوجته المصونة والتي عاشت معه على الحلوة والمرة ووقفت معه في أحلك الظروف في السراء والضراء*،*وطبقت المثل وراء كل رجل عظيم إمرأة عظيمة ..*

ولا ريب أن فراق وموت الأحبة يعد أمراً صعباً يدمي القلوب*،*و تدمع العيون*،*فالحياة ليس لها لذة وطعم إلا مع من نحب ومع من نرتاح .. أولئك الذين نسعد برؤيتهم و نشتاق لهم إذا رحلوا وغابوا !!

ونحن*لا نملك سوى التسليم بقضاء الله وقدره ..*اللهم اغفر للعم*أحمد محمد درويش فلاته ( أبو هيثم*)*واجعل قبره روضة من رياض الجنة وأعف عنه و أكرم نزله ووسع مدخله ، وباعد بينه وبين خطاياه كما باعدت*بين المشرق والمغرب ، ونقه اللهم من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأغسله اللهم من خطاياه بالماء والثلج والبرد.

وأغفر اللهم لجميع موتى المسلمين والمسلمات الآمنين والآمنات الذين شهدوا لك بالوحدانيه ولنبيِّك بالرساله وماتوا على ذلك ، اللهم اغفر لهم وارحمهم وأكرم نُزلهم ووسَع مُدخلهم .. اللهم جازهم بالحسنات إحساناً وبالسيئاتِ عفواً وغفرانا ..*اللهم آمين .**

***


بواسطة : طارق مبروك السعيد - جده
 0  1  1728

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار