• ×

قائمة

Rss قاريء

كيف تكون مبدعا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

بقلمي - هدى السقا - جده :

الإعاقه هي توقف الإرادة وتعطيل الطموح عن العمل بل هي شلل يصيب افكارنا وينتاب احساسنا بأننا غير قادرين على تحقيق مانريد.
فهي استسلام تام لتلك الأفكار السلبية التي قد تشل حركتنا نحو التقدم والإبداع . لكي تنجح ثق بنفسك اولا واكتشف فيها مواطن القوة فوالله مامن إنسان يولد إلا ولديه طاقات ومهارات وابداعات. والذكي من علم مواطن قوته وإبداعاته فينميها. نمي قدراتك وأثقلها بتجارب الآخرين وبعلم العالمين وبحنكة المجربين واستخلص منها قوة ابداعية لطالما تراكمت في تبعات النفس. أخرج ذاك اإبداع وسير هذه القوة في إتجاهها الصحيح.
لكي تنجح تعلم من كل شيئ فلا تحتقر صغيرا او ضعيفا حتى النملة قد تتعلم منها الصبر والنحلة قد تتعلم منها الاجتهاد. انظر لهذا الكون الشاسع امامك فأنت خلقت لتعميره ووكلت بإصلاحه فلا تقف مكتوف الأيدي وأنت لديك الكثير لتعمله.
لاتتردد في عمل اليسير فافعل ماتستطيع فعله لتقول ها انا موجود
هناك اناسا قد بترت أطرافهم ، وشلت أقدامهم فلم ييأسو فهم يتمتعون بهمة عالية وموجودون بقوة على ساحة الحياة
الإبداع لا يعني أنك تقوم بعمل الكثير
الإبداع هو أن تستطيع تسخير طاقتك في إنجاز ما تستطيع فعله وبإتقان نعم فقد يكون هناك تفاوت في القدرات واختلاف في المهارات لكن علينا أن نستغل موهبتنا وطاقتنا في عمل ما نستطيع فعله ليكون لنا إنجاز متميز يستفيد منه الآخرون . هناك فرص قد تتاح لنافي معترك الحياة وساحتها فلنبادر في اقتناصها والحصول عليها فقد تختصر لناالطريق وتكون سببا في الوصول إلى مآربنا وتحقيق ما نريد . إجعل هدفك هو إسعاد الآخرين وإعانة المحتاجين بما تقوم به من إنجاز . فلعلك تكون قبسا ينير لهم طريقهم أو نبراسا يساعدهم في إكمال مسيرتهم فضع بصمتك لتكون موهوبا . فبصمتك هي جواز سفرك لعالم الإبداع ...

بواسطة : بقلمي - هدى السقا - جده :
 1  0  470

التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1 يناير 2016 04:43 مساءً أصيل :
    راائع ي الغاليه ادامك الله لي*

آخر الأخبار