• ×

قائمة

Rss قاريء

لنتحدث الإنجليزية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إيمان الدخيل - الرياض

image

من تعلم لغة قوم أمن مكرهم " تجربتي بدبلوما الإنجليزي بمركز نيوهرايزن الخرج تجربة تستحق أن اشارككم بها فكم من التردد والحيرة باتت تستقل تقدماتنا ومشاريع مستقبلنا أحببت أن أختصر الطريق وأزيل تلاعبا بالنفس قد يداهمنا ولا نعرف أي الأبواب نطرق .
لانعلم من نسأل وإن سألنا كم من الأقوال ستقنعنا أحببت أطرح لكم جميع ماصادفني ماأرهقني وماأسعدني ففي أول مرحلة كانت " الفاونديشن foundation " أخبركم أن البعض يقول " لاأحتاجها " وأنا ممن قال تلك العبارة ولكنني وجدت نفسي في أمس الحاجة لها ووجدتها أصعب المراحل إذ أنها تتجول بين grammar *الكثيف *حصلت على نسبة في الثمانينيات لاأعلم كم فقد نسيت ثم انتقلت ل لفل ون *level /1 و كان الصدمة الثانية إذ أن الإختبارات على الكمبيوتر ٤٨ سؤال خلال ساعة بمعدل ان تستغرق الإجابة على السؤال *دقيقة و أقل من النصف كحد أقصى للإجابة ثلاث مقاطع *lessening سماعي وعليها إختيارات وثلاث مقاطع reading وعليها خيارات وباقي الأسئلة grammar *مع مصطلحات استخدام اللغة الإختبار كله multi *choices وحصلت على ٧٩ % كرهبة وعدم تعود "level 2 تعلمت من أخطائي أن المذاكرة لابد أن تكون أول بأول ولأتعلم السرعة أعطي *نفسي دقيقه وأعصر *فكري بها الدقيقه أحافظ على كلاسات revision *و أحدّ *من أيام الغياب .. وكان المركز مساعد لي من خلال أنظمته فكل كلاس يغيب الطالب *بنصف درجة هذا الأمر ساعدني كثير وكانت هناك تسع ساعات lab لتقوية اللغة كلاسات أيضا conversation والحمدلله حصلت على نسبة مقاربة ٩٢ % المختصر المفيد أننا *من الأخطاء نتعلم و من الرهبة نطمءن و إن اضعت الطريق في البداية وحاولت أن تجده لتصل لوجهتك سوف تجده لأنك عرفت الوصف أين وعرفت اتجاهاتك .. لذا من يرغب بان يصبح من الفلاطحة باللغه فليكسر حاجز الرهبة *وليكن بين شيئين " يطلق لسانه ولا يأبه من سيترصد اغلاطه وليشبع مسامعه باكسن الانجليز وتفاوت مصلحاتهم ومخارج حروفهم من خلال مشاهدة الأفلام. . وهنا أجزم أن لسانك سينطلق مرفرفا لا يخشى شيء .. خطواتي القادمة مع باقي المشوار level 3 الى level 6 وبعدها سأحصل على الدبلوما باذن الله ..
سوف تكون مذكراتي في مقتبل الأيام لكل من يود الإستفاده ومن تسكنه الحيره أحببت أن أشارككم تجربتي فكم من أناس أحبوا السفر للخارج ومنعتهم تلك الرهبة من تعلم اللغة. . كم من الإحراجات التي رافقت البعض عند سفرهم وكدرت تمتعهم بسبب اللغة كم وكم .. الأمر في غاية البساطة أطلق لسانك وأشبع أذنيك .. عندها سترى كيف أنك تنطلق وتصبح مخارجك مثل مخارجهم بل وستقول أريد تعلم الفرنسيه " نيوهرايزن " بنظري هو الأفضل فالنظام " وزارة التربية والتعليم" الشهادة دولية من بريطانيا المعلمة ل /conversation *كندية وأيضا يعلموك مختلف الأكسن بين البريطاني و الأمريكي و الأسترالي التجربة جدا مثيرة وتستحق التلذذ .. التعامل معهم جدا دقيق وفي مصلحة الشخص للتعلم ولكنه سهل على من يلتزم بخطوات النجاح المذكورة أعلاه. . هذا مايحضرني تحياتي وتمنياتي أن لايصبح شخص إلا ويتحدث الإنجليزية فبلغتنا نعتز ولا نبدلها بأي لغة ولكن من الضروريات فيجب أن نلقنها أبناءنا ونصيحة لكل أم حملي برنامج تعلم اللغه لإبنك في جهازه المحمول ودعيه كل يوم يحفظ عشر كلمات وكافئيه ستجدينه ينطق الحروف تسعدين بسماع الكلمة من حلقه إذ أنه ينطقها مثل ماسمعها أفضل من أي بالغ. . فاستغلي نظافة عقولهم واملأيها استفادة ولكل من تعلم اللغة او في طور تعلمها عند رجوعك للمنزل علم من حولك عن كل الكلمات التي درستها وشاركهم معرفتك بهذا سنقضي بنسبه ٥٠ % من هذه الحيرة *وأنا راضية تماما بهذه النسبة شكرا .
لمركز " نيوهورايزن الخرج " ولمعلماته فردا فردا ولإدارته شكرا لكل من منح وقته لقراءة تجربتي ..
أمنياتي للجميع بتحقيق أفضل النجاحات واستغلال الطاقات

محبتكم
إيمان الدخيل - الرياض

بواسطة : إيمان الدخيل - الرياض
 0  0  1133

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار