• ×

قائمة

Rss قاريء

احنا كده ...النجاح يحتاج إلى حب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الأستاذ صبرى باجسير

image

# احنا كدا ... قد يكون هو المعنى المتوازن للتعليق على كل من يتحدث عن مهرجان # كنا_كدا .. متجاهلاً بأن المهرجان هو استعادة للتاريخ ، استحضاراً لجماليات تراثية ثقافية وسلوكية جميلة سادت في هذه المنطقة وعاش أهلها تفاصيل الحياة ورحلوا ، ولكنه في نفس الوقت ليس مهرجاناً لإعادة أهل الزمن القديم مرة اخرى فكلنا يعرف أنهم لن يعودوا !
من يتحدثون عن الأخطاء هم حريصون أيضاً ويجب أن يستوعبوا بأن هذا الحدث استطاع أن يجذب شريحة عريضة من المجتمع ومن بينهم شباب تحمس ليقف ويفهم ويتعلم من التاريخ الجميل بعد أن فقدنا الكثير من ثقافتنا وعاداتنا الأصيلة التي غابت وتلاشت وانتهت !
يجب أن ندرك جميعاً بأن المهرجان الوليد يستحق منّا الاحتفاء والدعم والتشجيع بعد أن حقق نتائج مذهلة في تميز جدة ومتعة أهلها وزوارها ، وإن كانت هناك أخطاء فإن أحداً لن يرفض النقد البناء لتعود الأمور الى نصابها خصوصاً اذا جاء ذلك ممن يستوعب جيداً ماذا تعني " صناعة النجاح " وماهو جهد الرجال وماهي تطلعات ولاة الأمر في تحقيق هذا الهدف الجميل لراحة وسعادة الناس في جدة ..

# احنا_كدا . اذاً هو التعبير الذي يمكن إدراجه لواقعنا اليوم ، لصوتنا الذي بدأ يتفاعل مع ملامح الماضي في # كنا_كدا فيحدث ما تمنيناه وأكثر ولكنه يظل يحتاج الى أيدينا جميعاً .. فالنجاح يحتاج الى حب ..



14 رمضان 1436هـ

بواسطة : الأستاذ صبرى باجسير
 0  0  578

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار