• ×

قائمة

Rss قاريء

في فراغك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فارس متكي

image

كلنا مشغول في دنياه ، وجميعنا أو أغلبنا يفعل ويعمل ولا يبالي ، و قليل منا من هم أثمروا في وقتهم حتى زرعوا في الدنيا بما يثمر في آخرتهم ..

أنت لديك سيارة تقضي بها مشاوير يومك و تأتي بأغراضٍ لأهلك و تتفسح فيها في أنحاء مدينتك و تتوقف في زحام السير و يضيع الوقت الكثير من يومك .
هل فكرت يوماً كيف أن تشغل وقت الزحام و أنت تقود سيارتك ؟! بالطبع سوف تجيب بأنني أستعين بالمسجل و أستمع إلى ما يلهيني ..

و البعض يجيب أنني أقضي وقت الزحام في الدردشة و المحادثات في برامج التواصل الإجتماعي ..

حسناً ؛ إن كنت تقضي هذا الوقت في السماع إلى ما تحب من صوتيات حتى تصل إلى وجهتك هل هذا « ربح » يساوي وقتك الثمين الذي ضاع في زحام السير و ليس لوقتك ذنب فيه ؟

طبعا لا يساوي وقتك الثمين شئ من الدنيا ..

ماذا لو اقترحت عليك شيئاً بثمن رخيص لكن يسثمر وقتك في دنياك و آخرتك بشكل لا يوصف ؟!

لا يوجد أحد فينا لا يعرف خاتم الذكر (جهاز يوضع في الأصبع و يوجد به زر يعد بحسب ضغطتك له مثل السبحه لكنه جهاز صغير يشبه الخاتم ) حينما تركب السيارة ضع الخاتم في إصبع و ابدأ بذكر الله ، أين كان الذكر في مشوار واحد .. أنظر كم من ذكر فاتك أجره استمع إلى ما شئت لكن ضع الخاتم في يدك و اذكر ربك و استمع إلى ما شئت و أشغل دنياك وآخرتك به ..

مشاوير الناس سواء كانت قليلة أم كثيرة و الزحام يأتيك في كل مكان فهل استثمرت وقتك في مشروع آخرتك !

خذ مني هذه كختام /

• فضل بعض الأذكار :

1 - الاستغفار : {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا . يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا} .

2 - سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم ) .

3 - الصلاة على النبي : قال صلى الله عليه وسلم (من صلى علي صلاة صلى الله عليها بها عشر) ، و أيضا تُكفى همك و يغفر ذنبك ..




بواسطة : مقالات
 0  0  485

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار