• ×

قائمة

Rss قاريء

التطور فهم .. فكر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

نادين بشير

كثيرا ما نسمع بكلمة التطور.. لكن هل التطور مادي أم معنوي اكثر الإجابات تكمن داخلنا ولكننا نجهلها ولا ننظر اليها .. أخمدتها عادات اجدادنا وابائنا وكادت ان تميتها التكنولوجيا الحديثة التي اكتسحت حياتنا باسم التطور!
 

التطور فكر! فاذا تطور فكرنا وتحرر من العادات والتقاليد وبقينا على الدين الحنيف وفكرنا من منطلق المنظور الواعي الطموح الذي لا يرى سوى النجاح ..

الفكر العالي النظيف الذي لا يميل الى الملهيات والملذات, فدائما الفكر الإيجابي هو الذي لا يشيب مهما تقدم العمر .. فالتطور فطرة مكتسبه لا تنهض الا ان أردناها بشدة.

التطور فهم! فأن لم نفهم ما نريد تطويره ونعرف معنى الفكر المطلوب فلن يكتمل التطور المطلوب الوصول اليه ..افهم فكرتك يتقلص طريقك, محاولة الفهم من كل الجهات يجعلك تتمسك بخط نجاحك اكثر.. مجتمعنا متعطش من هذه النقطة لأسباب متعددة منها الفهم الخاطئ للتطور الذي يحدث أفعال تنافي التطور والدين ..وأيضا العادات التي لا يقتنع بها وعدم طرق باب الفهم لاكتشاف العادة وغيره..


والمؤلم !اكثر من انه مضحك انتشار فكرة التطور بيننا وتعلقه بالماديات والمظاهرات فأصبح الشخص الجاهل الهمجي بتصرفاته الصبيانية متطور ,وربما يشتهر بدون سبب سوى لأنه مواكب للعصر والتقنية واستعراضه بالحركات الغير مقنعة ظننا منه ومن الناس بأنها بهلوانية..


والاقناع بأي فكرة جديدة تحتاج جهد وصبر حتى تصل عليها ما عليك سوى الالتماس بقاعدة حرف التاء :تؤمن ,تقنع, تحقق ..واذا أحسست بأنك داخل عملية فكرة تطورك فستنتج اكثر وتكون اسعد فاعلم بأنك جزء بناء في المجتمع فهنيئا لك واستمر.


بواسطة : كاتبة
 1  0  379

التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    14 مايو 2015 01:58 صباحًا N.alghamdi :
    ممتاز

آخر الأخبار