• ×

قائمة

Rss قاريء

صانع الأمجاد ... مهندس الإنجازات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

رائد الوذينانى -

المملكة تعيش هذه الحقبة من الزمن في أجمل عصورها التنموية، ويكفينا أن ننظر إلى ما حولنا من البلاد والمجتمعات، ثم نعيد النظر لهذه البلاد، فنجد الفارق الشاسع في الأمن والاستقرار.
"إن ما يشغلنا هو المشاريع وما أنجز، وما لم ينجز، وتلك نعمة لا يراها إلا من حرم منها، لذلك يمر عليها الإنسان السعودي مرور الكرام، فيجب أن نحمد الله على هذا الأمن والاستقرار، وفي نفس الوقت نطرح على أنفسنا سؤالا هو: كيف وصلت المملكة إلى هذه الحالة المتفردة بين أمم العالم؟".
وأضاف أن الوصول لهذه اللحظة لم يكن سهلا، وكافح من أجلها آباؤكم وأجدادكم، ووحدوا الجزيرة والقبائل والمجتمعات المتفرقة في دولة عصرية حديثة، أساسها القرآن والسنة ومنهجها المنهج الإسلامي، وأساس حكمها العدل والمساواة".

كلمات وعبارات تحدث بها الأمير خالد الفيصل في أحد لقاءاته مع شباب منطقة مكة المكرمة بعد توليه منصب أمير المنطقة ..

حزمة من الأوامر الملكية كان بينها تولي الأمير خالد الفيصل لـ إمارة مكة فرحت بهذا الخبر وغمرتني الفرحة والسعادة لأن الفيصل لا يحب المتخاذلين ومتأكد أن منطقة مكة سوف ترتقي إلى العلا ... رجع الفيصل إلى من أحبوه وأحبهم رجع الفيصل سيف الحق وميزان العدل رجع الفيصل لمكة وفي رجوعه هروب لـ خفافيش الظلام
وهناك أشخاص كانت ترتعد فرائصهم خوفا .. من رجوعه ..
في عام ١٤٣٥ هـ كانت هناك استراحة محارب لم تدم طويلاً عاد والعود أحمدُ .. عاد ليكمل ما توقف عنده .

الأمير خالد الفيصل أحد صانعي معجزات التنمية في بلادنا عندما قال إن نهضة الأمم وحضارة الشعوب مرهونة بالعلم، ويردد كثيراً أننا نحتاج للجهد والوقت لنتقدم نحو العالم الأول .

الفيصل شجاعاً يقف ضد "البيروقراطية"ويتجاوز العقبات ويحل المشكلات والأزمات صاحب فكر يحب العمل والإنجاز ... رسّام ،، رسم بريشته لوحة جمالية جسد أهم وأضخم المشاريع التنموية في منطقة مكة المكرمة بتناغم جميل وتناسق رهيب تقلّد مهام الإمارة واخرج من الأدراج ملفات تحمل في طياتها غبار السنين ظلت حبيسة الأدراج بدأ عمله في التو واللحظة بـ اجتمع مع المهندسين والخبراء ووضع حجر الأساس لمشاريع عدة في عروس البحر الأحمر وأخرى بالعاصمة المقدسة وكذلك في عروس المصايف .

الفيصل شجاعاً .. يقتل الفشل في مهاده
يكره الضعف ولا مكان عنده لـ أصحاب الأيادي المرتعشة .. ولا يحتوي قاموسه على كلمة يأس أو تراجع .

صانع الإمجاد ومهندس الإنجازات في عهده رفع المستوى التنظمي لبلدية الطائف إلى أمانة عام ١٤٣٠ هـ وبميزانية ضخمة مساواة بالمدن الرئيسية في عهده صدر الأمر السامي بتشكيل اللجنة العليا لتطوير الطائف عام ١٤٣٢ هـ وكان رئيس اللجنة ..
أسس للتظاهرة الثقافية التاريخية "سوق عكاظ التاريخي" بدعم كبير على مدار ثمان سنوات ..
بصموده المنطقة تشهد طفرة تنموية واسعة ... جسور وأنفاق .. كورنيش جدة يعيد صياغته وكتابته من جديد في قصيدة إبداعية .

مملكتنا الغالية سوف تشهد خلال الـ 10 سنوات أو الـ 20 سنة القادمة ... مستقبل مشرق

في ظل
قائد حكيم و عظيم ... رجل مرحلة ..

سلمان بن عبدالعزيز ملك قبل أن ينصّب ملكاً
يتمتع بالحزم والرؤية الثاقبة والقرارات الحكيمة
أطال الله في عمره أعواماً مديدة .

مملكتنا تحظى
بـ قائد حكيم ... لـ وطن عظيم
خير الأوطان .. يحّكمه .. سلمان

لذلك .. أطهر بقاع الأرض

مكة والمدينة ... في أيادي أمينة

دام عزك يا وطنا ...

رايد الوذناني
إعلامي سعودي

 0  0  724

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار