• ×

قائمة

Rss قاريء

الحمدلله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحمد لله
نحمد الله على نعمة الكثيرة ، ونحمد الله أننا نعيش على هذه الارض الطيبة بلاد الحرمين الشريفين وكم كان فخري عند مروري بمفترق طرق بمدينة جدة وكان هناك سهم يشير الي اليمين مكة المكرمة وإلى اليسار المدينة المنورة هذة المدينتين الاغلى عند كل المسلمين واللتين عندما تسأل اي مسلم ما هي أمنيتك؟ يقول زيارتهما ونحن قد شرفنا الله بخدمتهما وشرف ملكنا أن يكون خادم الحرمين الشريفين.
الحمد لله أنه يوجد من كل مدينة وكل عائلة من أنضم الي برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الداخلي أو الخارجي لينهل من معين العلم والمعرفة والحمد لله أن التعليم مجاني في بلدنا ولعلنا من الدول القليلة في العالم التي تصرف مكافئات للمتعلمين بينما الكثير من الدول لا تستطيع أن تدرس فيها بدون دفع الرسوم الدراسية .
الحمد لله اننا نسير في الشوارع أثناء الليل والنهار بدون خوف أو قلق من حدوث جرائم وهذا لا يعني انه لا يوجد جرائم أو مجرمين ولكن شعورنا بوجود من يحمينا ليلا ونهارا بعث في نفوسنا الامان بالليل والنهار، ونحن ننام في بيوتنا مطمئنين أن الجريمه هي حدث شاذ وفي كثير من الدول معروف أن الجريمة هي جزء من حياة المجتمع ويقاس تكرارها في بعض الدول بالدقائق والثواني.
الحمد لله نسير في الشوارع المعبدة وشبكات المواصلات في كل مناطق المملكة مجانا بينما معظم دول العالم تطالب السائقين بدفع رسوم للمرور في شوارع المدن وفي الطرق السريعة ولا ننسي أن أسعار المنتجات البترولية في بلادنا ضمن أرخص المنتجات في العالم ويصاب الكثيرمن الاصدقاء بالذهول عند معرفتهم باسعار المحروقات في بلادنا.
الحمد لله أن أسعار الخدمات الكهربائية وأسعار المياة عندنا هي من أرخص الاسعار في العالم وشبكاتها هي الاعم والأرقى أن لم يكن عالميا فهو عربيا ، والحمد لله أن اسواقنا تعج بكل ما تتمناة النفس من طعام وشراب وكلها متوفرة بتنوع وجودة كبيرة وباسعار رخيصة مقارنة بالاسعار في اقرب الدول المجاورة.
الحمد لله أن لدينا مستشفيات مجانية بها أحدث التجهيزات التكنولوجية الطبية العالمية والتي تقدم ارقى المستويات الطبية والعلمية ومراكز البحوث والمستشفيات التخصصية ورغم التكلفة العالية لتقديم الخدمة فهي تقدم للمواطن مجانا ، ومما يلفت النظر من خلال عملي في المجال الطبي أكتشفت أن هناك جنسيات آسيوية تفد للعمل في مستشفيات المملكة من أجل التدرب على هذه الاجهزة المتطورة لكي تتمكن من وضع هذة الخبرات عند طلبها للهجرة الي الدول الغربية.
الحمد لله أننا نعيش في مملكة واحدة موحدة بها مجتمع متكاتف متعاضد كالبنيان المرصوص تسري عليه نفس الأنظمة والسياسات والقوانين بينما كثير من الدول تشتكي من تعارض المصالح بين ولاية وأخرى ومدينة وأخرى والكل ينظر كيف يمكن أن ينتصر على الآخر ، بينما نحن ولله الحمد نتمتع بنفس الهوية والسجل الوطني والتجاري والصحي والتعليمي وكل نواحي الحياة . فالمقيم في جدة يعلم بان المواطن والموظف والطالب والتاجر في الرياض له نفس المميزات والحقوق والواجبات .
الحمد لله على المواطن السعودي المسلم ذو العزة والنخوة الكريم الأبي المضياف الذي رغم تغير الامم من حولنا لم تتغير طباعة ومزاياة وحبة للمساعدة والوقوف بجوار الضعيف والمظلوم و نجد هذا في مختلف المواقف العالمية والعربية فالسعودي مثال يحتذى للمسلم الابي الذي يرفع شعار لا إله ألا الله محمد رسول الله وقد استوقفني مشهد طفل سعودي وهو يشرح كيفية الوضوء والصلاة الصحيحة لمجموعة من الكبار في أحدى الدول المجاورة نتيجة لما تعلمة في المدرسة من خلال المنهج الدراسي الحكومي الذي يمنح أبنائنا جرعات كبيرة من الدين الإسلامي الحنيف .
أعز الله بلاد الحرمين وأدام عليها أمنها وأمانها وحماتها وحكامها وأصلح شأنها ورفع قدرها.

 0  0  430

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار