• ×

قائمة

Rss قاريء

جده تباهي بكورنيشها الجديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ضجت صديقتي بالشكوى عند زيارتها للكورنيش واحتياجها لدورة المياه فيه، وتعَجّبت من الحال الذي وجَدَته عليه من قذارة لا توصف، و بروح المواطنة ذَهَبَت و بَحَثَت عن المسؤول عن النظافة فوجَدَت عامل مسؤول عن نظافة حمامات النساء.
فَتَساءلت لماذا لا يوجد سيدات للتنظيف؟ لماذا لا تنظف الحمامات بشكل مستمر؟ وكتبتُ مقالا في هذا الموضوع لأرسله للجريدة، لكن توقفت حتى نرى القادم لأننا كنا ننتظر افتتاح الكورنيش الجديد (الكورنيش الحلم).
وتناقشنا كمواطنين ومهتمين أنه لابد أن تكون هناك استعدادات مدروسة لمشروع بهذه الضخامة من صيانة وكاميرات مراقبة وعقوبات صارمه للمخالفين والعابثين ومسؤولين قائمين على تطبيق تلك الأنظمة، واقترح البعض بدفع مبلغ من المال لتوفير النظافة والصيانة وتخصيص أماكن للوضوء وتوعية الناس بتنظيف المكان بعد استعماله وعدة توصيات أخرى.
فهل وضعت البلدية خطة لتوعية المواطن والمقيم لحماية هذه الممتلكات من العبث ولحماية هذا الإنجاز؟
مثل التوعية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال اللوحات الإرشادية وبتدريس أبنائنا في المدارس كيفية المحافظة على الممتلكات وحمايتها من العبث ، وعن طريق وضع الكاميرات ومن خلال وجود جهة مراقبه وفرض عقوبات صارمة على المخالفين.
وما ان فرحنا بالافتتاح ...
حتى توالت الصور تلو الصور من تخريب وتكسير وتدمير، فأصررت على زيارة الكورنيش مساء السبت ووجدت الكورنيش الجديد جميل ورائع ومخطط.
أعداد كبيره للمرتادين، عمال بلديه ينظفون، عمال صيانة يصلحون ما تم تدميره، اصوات من مراكز التحكم والمراقبة عن وجود أطفال تائهين!
لم أستطع أن أكمل بسبب الازدحام ووعدت نفسي أن أزوره صباحاً، لكن الصديقات أرسلوا أن وضع الحمامات سيء جداً والأعداد تفوق التوقع.
وجاءت كلمة الأمير خالد الفيصل: السؤال لأهالي جده ماذا أنتم فاعلون اليوم في هذا المشروع؟ هل ستحافظون عليه أم سأسمع غداً بعد تخريبه من المسؤول؟
من المسؤول؟
من المسؤول؟

بقلم : سميره عبدالله أبو الشامات

بواسطة : سميره عبدالله أبو الشامات-نبراس
 4  0  9399

التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    7 ديسمبر 2017 01:40 مساءً سحر السبهاني :
    ماشاء الله تعليق رايع وكلام جميل وباذن الله سوف نتلافى جميع السلبيات ونرتقي
  • #2
    7 ديسمبر 2017 01:41 مساءً سحر السبهاني :
    مقاله جميله ورائيعه وباذن الله سوف نرتقي ونتجنب جميع السلبيات
  • #3
    7 ديسمبر 2017 04:44 مساءً صالحه جستنيه :
    هناك فئه من الناس لاتقدر ولا تحافظ على الأنظمه والممتلمات سؤال متى نرتقي ؟ يجب أن تكون داخلانا مراقبه إلآهيه ثم مراقبه ذاتيه لكي نحاسب أنفسنا قبل أن يصدر أي فعل يشوه الصوره السعوديه داخل مملكتنا الحبيبه وماتقدمه لنا
    وأيضا فعلا يجب أن تكون هناك عاملات تخصص نظافه نسائيه. والله يحفظ بلدنا من الأشرار وشر كيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار إلاطارقا يطرق بخير يارحمن ويحفظ مليكنا سلمان الحزم سلمان العزم وولي عهده وجميع الأسره المالكه والشعب السعودي.
  • #4
    8 ديسمبر 2017 11:09 صباحًا سارة بحيرى :
    مقال رائع ياسموره من زمان كان نفسى احد يكتب فى هذا
    الموضوع هذه هى المواطنه الحقه
    الى الامام وفقك الله كلام جميل

آخر الأخبار