• ×

قائمة

Rss قاريء

رابغ ... وقُطب التطوير ، متنافران !!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

عبدالله النافعي - رابغ

- بداية كل ذي بدء .. حينما تزور أماكن قريبة جداً من محافظتك ، وتعود إلى منزلك في "رابغ" تتمنى فقط أن يتم تسوية "طريق الملك عبدالله" المتجه للبحر لتستمتع بشرب عصيرك أو "كاس الشاهي" !
- ليسَ علينا النظر في ما أيدي الناس ، ولكن كان السؤال الدائم " فين أروح دام الكورنيش إلين دحين ماسووه "؟! يارجل نُصارع هذا السؤال منذ أعوام .!!
- لا يُلام أحد ولا يُتَّهم أحد ، فقط كل المُراد أن يفيق ضميرك ياصديقي وتعلم أن "عملك لك" ورابغ للجميع ..
- الاستثمار في الترفيه برابغ شبه منعدم ، لماذا لاندع المجال للشركات الكبرى في المحافظة تستثمر وتطرح ترسانة مشاريعها بالتطوير والإبداع ؟ هناك سؤال يرتكز في هذا السطر هل موضوع التطوير "احتكار أم حسد"؟!
- رابغ بيئة بحرية خصبة ... قابلة للسياحة والتطوير ولها تاريخ عريق ..
- بالامكان النظر في التجارب المشابهه للاستثمار السياحي ، ثول ، ينبع البحر الاحمر .. الرايس .. تجارب يتيمة خجولة ونموذج قابل للتطبيق بسبب تقارب المعطيات مع محافظة رابغ ... ومدينة الملك عبدالله الإقتصادية "خير دليل"..!!
- قانون الاستثمار بقدر التكلفة تكون عوائده مجزية على المدى البعيد والقريب ، فإذن متى نصحو لهكذا استثمار ؟!
- لماذا على الأقل لا "تُرمَّم" فيها المنازل الطينية مثلاً وتكون محمية من الخراب ، ليسَ الحديث عن رابغ فقط !
- سؤالين للجميع .. هل نعرف أين "اُطلق أول سهم في الإسلام"؟؟ وأينَ "كانت أولُ سريةٍ أرسلها النبي صلى الله عليه وسلم"؟؟! هل تعرف لمحة تاريخية عن محافظتك ياصديقي ؟ ربما "كبار رابغ من مثقفيها ومشائخها ، يعرفوا هذا" ولكن ماذنب الشباب حين لا نعرف عن محافظتنا شيء ؟ لماذا لا يكون هناك من يكتب عن تاريخ رابغ ؟ أو يتحدث عنها ؟ أو يكون هناك متحف أو أي شيء .. مختص بتاريخها ، أليسَ تطويراً هذا عندما تجذب الناس ليعرفوا رابغ وتاريخها القديم ؟
- أخيراً .. رؤية ٢٠٣٠ في رابغ متى ستتحقق ؟

بواسطة : عبدالله النافعي - رابغ
 0  0  9047

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار