• ×

قائمة

Rss قاريء

#قلم_وإرهاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بسم الله الرحمن الرحيم
وربَّ ظلومٍ قد كفيت بحربه … فأوقعَهُ المقدورُ أيَّ وقوع.
وحسبُكَ أن ينجو الظلومُ وخلفَهُ … سهامُ دعاءٍ من قسيِّ ركوعِ.
"الإمام الشافعي".
في الأغلب جميعنا يدرك معنى الإرهاب والبعض يتصور بأن الإرهاب مرتبطاً بالإسلام وكما أن البعض تصور علماء المسلمين هم المحرضين.
من طبيعة الإرهاب أن تثير للأشخاص الإحساس بالخوف من خطر وتخويف الناس بمساعدة أعمال العنف.
الإرهاب هو عمل يخالف الأخلاق الاجتماعية ويشكل اغتصاباً لكرامة الإنسان.
يسمى الإرهاب بالترَهِيب تعني الخوف والخشية والرعب.
انتشرت جماعات ومنظمات ومليشيات إرهابية تحمل اسم الله ويتكلمون بأسم الدين.
جندت وأوهمت المليشيا عدد كبير من الشباب من العقد العشرين بأنهم هم المسلمين والجميع كفار وأوهموهم بالجهاد الكاذب.
دائماً ما نسمع بحياتنا عن غسيل العقل لكن لا يصادف الكثير ، وتلك المليشيا تجيد الاسلوب و الإقناع التام لوهم الشباب وغسل عقولهم من كل أمر حتى على الأهل والأقارب ويكون الولاء والطاعة لخليفتهم.
حزام ملوي على وسطهم"حزام ناسف"لا يختلفون عن الراقصات هم كذلك يتقهقهون على جثث الشهداء.
يا معشر الضاليين هل سمتعم حديث الرسول عليه السلام؟...
قد تبرأ الرسول عن الإرهاب والدليل بذلك من الحديث الشريف .قال عمرو بن الحمق(سمعت رسول الله"صلى الله عليه وسلم"أيما رجل أمن رجُلاً على دمه ثم قتله ؛ فأنا من القاتل بريء ، وإن كان المقتول كافراً).
أعتبر الإسلام سفك الدماء وقتل الأنفس المعصومة أشد حُرمة عند الله تعالى من الكعبة ، وقد حرمها الله وذكرت بكتابه الحكيم .قال تعالى{ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق}.
ما سر تكاثر الإجرام الإرهابي في عام 2016 عن سابق الأعوام والأوان؟وهل مجرد قضاء وقدر ، أم اسرار تتم مناقشتها في مؤتمرات؟.
منا من سمع عن الأحداث ومنا من عاشها بإختلاف المكان والميعاد.
أحداث قلقة مسحوبة بفتن أهلية وتضارب شعوب ورمي الكرة والإنتقام في القلوب.
"في العالم أكداساً من الكراهية والحقد لابد من تصفيتها".
"مالك بن نبي".
سوريا كمثل قطعة لحم والكل ينهش بها ، يظهر عليها ملامح التقطيع المأكولة ، تعود السوريين على أصوات المدفعيات والقصف الجوي والتفجيرات.
بمداعبة بين الجهتين أو بمثابة مسرحية أو سيرك فكاهي بدأت المليشيا بمبادرة في شهر 21 فبراير بتفجيرات انتحاريه استهدفت مناطق موالية للنظام السوري في السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق وحمص . ليتهم المجني عليه.المقاومة المعارضة."وجهان لعملة واحدة".
سمع أهالي مدينة القامشلي السورية شهر مايو، بتفجير قوي،بشاحنة تحمل متفجرات ودراجة نارية مفخخة بجانب سيارة أخرى مفخخة تسير معها ، في سوق مزدحم للمزارعين.أحرق الانفجار العديد من المباني وأتلفت العديد من السيارات وكونت سحابة من الدخان،وأستشهد الكثير وسقط المئات من الجرحى.
بما أن فخامة الرئيس التركي قام بإصدار قرار منع احتفالات رأس السنة في تركيا..التي تطلق الفعاليات بالألعاب النارية الخفيفة والعروض الفنية التشكيلية والعزف الموسيقي.
فظّلت أفراد الإرهاب؛بأن تودع 2016 في تركيا
بإحتفال رأس السنة الجديدة بطريقتهم الخاصة المشهودة عليها بعملياتهم الإرهابية.
شهدت أرض الحرمين عدة تفجيرات . عملية انتحارية في شهر رمضان.أهمها عملية تفجير المدينة المنورة وقت أذان صلاة المغرب خارج أسوار الحرم.
ومنذ الشهور القريبة تم إفشال وإسقاط صاروخ قرب مكة بمحاولة باستهداف بُقعة المسلمين وقبلة الإسلام العاصمة الإسلامية أم القرى.
يطلق الحوثيين على انفسهم تسمية أنصار الله نسبه للآية القرآنية (نحن أنصار الله آمنا بالله واشهد بأنا مسلمون)! ، وتعتبر أنصار الله اكبر مليشيا مسلحة في اليمن والجزيرة العربية.شعارهم(الله أكبر ، الموت لأمريكا الموت لإسرائيل)،وأسلحتهم تستهدف مكة!.
تركيا همزة وصل بين أسيا وأوروبا ، من أكبر الدول الإسلامية السنية ومن أكثر الدول تحقيق إنجازات ومشاريع اقتصادية ضخمة رغم التحديات والهزات الإرهابية.
كادت أن تغرق تركيا وتدخل في قائمة الصراع والأحداث العربية لكن لطُف الرحمن وإستجابه الشعب التركي وحبهم لفخامة الرئيس قادهم للتصدي على جيش الانقلاب.
أعتبر الكثير من المحللين السياسيين والمثقفين والعلماء المسلمين بأن هذا الحدث عمل إرهابي هدفه سقوط تركيا وزعزعة أمنها و استقرارها.
شاهد العالم منهم تعاطف والبعض تهجم على تركيا بعد مقتل السفير الروسي أندريه كارلوف في تركيا بالرصاص في هجوم مسلح وقع في أنقرة ، كان يردد الجاني:عبارات"الله أكبر،هذا من أجل حلب".
لست متعاطفاً مع روسيا وأسرة السفير لكن هذا عمل إجرامي مدبر لأهداف كثيرة منها تلفيق التهم على تركيا وتشويه سمعتها وإفشال نجاحات اقتصادية وصناعات ، وتفجير شحنات وفتن لا تهدأ.
فُجعت القلوب المصرية على تكرار الأعمال الإرهابية الفاجعة يستيقظوا على استهدافات إرهابية.
مصر الكنانة رغم مد وجزر عن تلفيق التهم إلا أن الأحداث التي عاشتها مصر إرهابية مفزعة . ويبقى المتهم بريئ حتى تثبت إدانته.
في الصباح وقع هجوم انتحاري على فندق بالغردقة وحادثتي اختطاف وسقوط طائرة مصرية ، وإغتيال العميد عادل رجائي.قائد الفرقة التاسعة مدرعات بالجيش المصري وختاماً بتفجير الكاتدرائية.
أستطيع أن أغفر للبشر كل شيء إلّا الظلم والجحود وانعدام الإنسانية.
"دينيس ديدرو".
من أبرز الأحداث الملفتة وأجملها بدور الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين"حفظه الله". بتوحد عربي و إسلامي وتشكيل تحالف إسلامي.
ونقلت وكالات الأنباء بخبر . عُين الجنرال السابق بالجيش الباكستاني رحيل شريف قائداً للقوات التحالف الإسلامي.
وقد تكون الأخيرة من إيجابيات هذا العام ومن أبرز ملامحه تبنت منظمة اليونيسكو مشروع قرار بالحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وطابعه المميز في القدس الشريف.
هذه مجرد رؤوس أقلام صغيرة من حصاد عام 2016 ولازال هناك عوائد أضرار من الإستهدافات الإرهابية في كثير من العالم.
إن فتحت صفحات الحوادث والقوائم الإرهابية وتعددت. فلن تنتهي وتكدست صفحاتي بالأخبار المحزنة وتسايلت الدموع على الخدود وتجري.
هل أنتهت مسلسل العمليات الارهابية الخاصة من دور العرض؟.وهل من ظهور جديد لممثلين جدد بأدوار جديدة في الجزء الثاني.
خلق الله الإنسان حرًا قائده العقل ، فكفر وأبى إلا أن يكون عبدًا قائده الجهل.
"عبد الرحمن الكواكبي".

بواسطة : عبد الرحمن التميمي - الرياض
 0  0  8396

التعليقات ( 0 )

أعلن معنا

آخر الأخبار