• ×

قائمة

Rss قاريء

أليس الشكر بعبادة ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


عبدالله النافعي - رابغ

قيل عن النبي صلى الله عليه وسلم حينما تفطرت قدماه من طول الوقوف في قيام الله " ألم يغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ".؟
قال عليه الصلاة والسلام ( أفلا أكون عبداً شكورا ) ,
إن من أسهل وأبسط العبادات .. عبادة الشكر , بل وتدخل فيها ايضاً الكلمة الطيبة أوَ ليست الكلمة الطيبة صدقة ؟
إذاً نحن نعبد الله بشكره ثم شكر الناس ونقول كلاماً طيباً ..! وشكر الله للعبد يكون بزيادة النَّعم عليه , فنحن عندما نتصدق بأموالنا نشكر الله على نعمة المال , وهو بعزته وجلاله يزيد فيها بل وينطفئ غضب الرب عندها .

- إذا أخذت باقي مالك من البقّال .. أشكره وابتسم , فربما يأتيك وقت لا تملك المال وعندها يُعطيك بثقته فيك , أتعلم لما ؟ لأنك شكرته وابتسمت .

- اشكر ابنك وبنتك على ماقدموه في دراستهم فهم يعملوا بجهدٍ دائم وابتسم , عندها ستزيد ثقتهم بأنفسهم ويبذلوا قصارى جهدهم ليرضوك وتكون أنت فخور بهم , أتدري لماذا ؟ لأنك شكرتهم وابتسمت فزدت من ثقتهم بنفسهم .

- حينما تدخل البيت وتنتظر الغداء بعد جهدٍ كبير في العمل وضغطٍ كثير من التعامل مع العملاء , فتأتيك أمــك أو أختك أو زوجتك بالغداء وتكون قد نسيِت الملح .. اشكرها وابتسم , ثم اترك أكلك بعذر الشبع وأكتم بعض الغضب لأن الطعام لم يعجبك , حينها ستأتي إليك هي وتسألك , عاتبها ببساطة ..

ومن الغد ستأكل طعاماً بــه ملح ..!

أتعرف كيف ؟ أشكـــرها وابتسم , فالعاطفة هي من تحكم المرأة وهي الخبيرة بالمشــاعر .

- اشكــر/ي الطالب/ة على ماقدموه فنحن لا نعرف الظروف التي مرّوا بها وأنستهم واجبهم أو الكتاب أو الدفتر , كيف نشكرهم ؟
بأن نلتمس لهم العذر ونتقبل عذرهم , حسناً ولكن أريد منك أن تأتيني به غداً , ابتسم واشكره , هنا هم لن ينسوا الابتسامة والكلمة الطيبة ؛ لأننا نهتم بالإيجابية أكثر من السلبية , فالخصام وخصم الدرجات وكتابة التعهدات ... تكون عملية عكسية ردة فعلها العنــاد ..!

- اشكر الله ... فبالطعات تزيد النِّـــعَم , اشكر الله بالصدقة والكلمة الطيبة , اشكر الله بالصلاة ولا تكن متكبراً , فليس هنالك أحــد يستحق أن يتصف بهذه الصفــة إلا الله , فهو الكبير والمُتكبِّر ...

بواسطة : عبدالله النافعي - رابغ
 0  0  1969

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار