• ×

قائمة

Rss قاريء

واقيمتاه!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القيم هي معادلات شبه معقدة تصاعدت دون إرادة و فكر محوري ليصل إلى مخيخ العقل دون استثناءات لتبقى أثرها على سلوك الفرد .
هي تراتيل مبعثرة تراكمت على أكتاف الحكمه .
هي أن نكون أو لا نكون ،تحكي تآلفاً عجيباً بين تعاليم السماء والمبادئ الإنسانية السمحه ..
هي ذاك العنصر الأساسي في كل تراكيب الفطره . قابلة للتفاعل مع أي وسط صادق .قابلة للزوال عندما تنبت في جسد ملوّث .تصاب بالخلل عندما يملكها متردد .وللأسف هي متزعزعة وبشكل مرعب لدى السواد الأعظم من أبناء مجتمعنا .فما يلبث أحدهم أن يخرج من حدود الوطن حتى يشرع بممارسة البغاء العلني على مبدائه .
يبدؤون وبكل وقاحه .شتى أنواع الهرطقة والمجون .عندما يكون الإنسان بلا قيم .. يصبح أجوفاً .كالإناء الفارغ ..يمره الهواء ولا يُشبعه ..كالإسفنجة المهترئه تتقبل كل ما هو قذر ..لا يمتلك أي قناعات تجاه أي شيء سوى أنه مستعد للتفاوض مع الشيطان .. ليصل إلى شهوته ..هذه الفئة من البشر .. تشبه أولئك المهرطقون باسم الحريه ..أولئك الذين يعللون كل مواقفهم القذره باسم الحريه ..أولئك البعيدين كل البعد عن هذا المعنى السامي ..عن قيمنا الحرّه ..
موجز القول :
اذا أردت ان تبقى حراً لا يتأثر بتيارات الفكر المقلدة و لا بالسمفونية نسائية الاغراء ، عليك أن تعيد امجاد فلسفتك بصقل العقل و بتنويع الإيحاء النموذجي للفكر السليم و كن قارئ محترفاً لا وصيف يتبع أهدافه كفريقاً لا يحمل الا مسمى ويتباهى بلعبه امام نادي الاخرى و هم اصحاب آلسنة الملتهبة ناراً تقودها عقول فارغة .


م / واصل العرابي الحارثي

بواسطة : م / واصل العرابي الحارثي
 0  0  3082

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار