• ×

قائمة

Rss قاريء

أهداف واضحة نتاءج محققه - حملة نبراس التوعوية " رقي"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

الأستاذ طارق السعيد - جده

ضمن حملة صحيفة نبراس التي تحمل شعار" رقي " مجتمع راق ونقي . يسعدني أن أشارك بمقال عن هذه الحملة التوعوية الهادفة.. وهي بادرة جميلة وليست مستغربة تعودنا أن يتحفنا بها القائمون على هذه الصحيفة المميزة ولاشك أن الغرض منها حماية أبناءنا وبناتنا وتحمل المسؤولية تجاههم لنقدمهم جواهر نقية متوافقة اجتماعيا ونفسيا ليكونوا سواعدا قوية لوطننا الغالى .

ها نحن في بداية الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني ومرحلة الاستعداد النفسي والذهني المبكر لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات ، ونحمد الله أن المولى أنعم علينا بنعمة الاسلام حيث حثنا ديننا الإسلامي الحنيف على التسلح بالعلم .

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ .

فهناك العديد من التعليمات والتنبيهات كتبها الخبراء حثوا من خلالها الطلاب على تحديد الأهداف والعمل الدؤوب لكي يجنوا ثمار غرسهم بنجاحهم وبالتالي يكونوا رافدا وسندا قويا في تنمية وطننا الحبيب .*******************

لا شك أن الطلاب يريدون قطف ثمار جهودهم وتعبهم بالتفوق والنجاح لكي يرضوا طموحهم والآمال المعقودة عليهم من قبل ذويهم*.

عزيزي الطالب .. عزيزتي الطالبة .. ان تنظيم الوقت وتحديد الأهداف ووضع الأولويات هي سمة من سمات *الناجحين والمجتهدين ، وهي وسيلة ناجحة لبلوغ الأهداف بأقصر الطرق . لذا كي تكونوا ناجحين ، يجب تحديد أوقات المذاكرة والنوم والأكل والراحة مع الحرص على الصلوات في أوقاتها .

ويجب أن تبتعدوا عن أصدقاء السوء فهم أُناس فاشلين في حياتهم همهم الشاغل تدمير كل ما هو ناجح من باب الحقد والكراهية على الغير!!

فالواجب عدم الاكتراث بهم ، وعدم مجالستهم *فالتفريط بساعات قد تندم عليها لأيام وسنين ..

ودورالوالدين والاقرباء يكون كبيرا بحث الأبناء على المذاكرة وتهيئة الأجواء المناسبة ، ويجب أن نضع في مخيلتهم انهم مميزون ، مع التذكير بقدراتهم العلمية ومواهبهم لغرس الثقة بالنفس ، وإظهار الحب والتقدير لهم والتشجيع الهادف والبنّاء مع تعميق مفهوم دورهم المستقبلي في تنشئة وازدهار الوطن ..

اللهم وفق أبنائنا وبناتنا واحفظهم اللهم من كل سوء ، وأجعلهم اللهم من سواعد الوطن وممن يحملون راية العلم ويساهمون في تقدم البلاد ورفعتها ورقي " مجتمع راق ونقي " .

بواسطة : الأستاذ طارق السعيد - جده
 0  1  939

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار