• ×

قائمة

Rss قاريء

ظاهرة التحرش بالأطفال - حملة نبراس التوعوية " رقي "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رانيا المقري - جده :
image

ظاهرة التحرش الجنسي بالأطفال باتت من أكثر وأبشع الجرائم التي انتشرت غالباً في الآونة الأخيرة، وفيها يتم إرغام الطفل على فعل سلوكيات غير مرغوبة من أجل إشباع رغبات الطرف البالغ الآخر وإجباره بقوة وعنف عليها،كما أن طرق التحرش الجنسي لها وسائل كثيرة وأماكن متعددة فمثلاً: يحدث ذلك حينما تثق العائلة بهؤلاء العاملين لديهم أو السائقين وتكليفهم بإيصال أطفالهم للمدراس بينما، ما يحصل هو عكس ذلك إطلاقاً فينفذون جرائمهم القذرة بالسيطرة عليهم، هذه الظاهرة تشكل خطراً على الأطفال وتعرضهم للأذى الشديد،مما يُمكّن من حدوث إضطرابات لهم مثل: الإكتئاب، وفقدان الثقة بأنفسهم أو بالآخرين، رؤية الكوابيس المزعجة أثناء النوم، وربما أيضاً قد يصل بهم الأمر للإنتحار، لذا من أهم الطرق المساعدة على حماية الطفل ووقايته، يجب على الوالدين غرس الثقة في أطفالهم مما يجعلهم يدافعون عن أنفسهم إن صدر تصرفاً قبيحاً من قِبل أحدهم.
وفي الختام أوجه نصيحتي لكل فرد منا ومن لديه أطفال تحديداً أن نسعى جميعاً لحمايتهم من هذه الظاهرة الفاسدة التي تضرهم والتي يرتكبها عديمو الضمير في حقهم.

بواسطة : رانيا المقري - جده :
 2  0  811

التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    19 يناير 2016 06:53 مساءً سمر ركن :
    رانيا المقري
    مقالها عن ظاهرة التحرش الجنسي بالأطفال بات من أكثر وابشع الجرائم نسأل الله أن يحمي أبنائنا وبناتنا .
    إبداع وتميز يظهر من صحيفة " نبراس " في حملتها الوطنية التوعوية تحت شعار " رقي " مجتمع راق ونقي .


    نجاة عبد الحميد السليماني - جده
  • #2
    19 يناير 2016 09:43 مساءً فاطمة العواد :
    احب ان اشكر الكاتبة رانية على الموضوع *الذي بات حدثا نسمع عنه كل برهة واخرى.. كما ان هذه الظاهرة لا تقتصر على العمالة ولكن ايضا على من لا قلب لهم من افراد يحيطون بالاطفال مثل الاصدقاء الاكبر سنا .الغرباء في الطريق.... سلم قلمك عزيزتي رانية على ما كتبت وشكرا جزيلا لك

آخر الأخبار