• ×

قائمة

Rss قاريء

كيف نكون قدوة ..؟!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

عبدالله النافعي - رابغ

أولاً - شكراً "سيدي" مستشار الملك سلمان وأمير منطقة مكة المكرمة ، الوالد وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، على هذه المبادرة التي اطلقها "كيف نكون قدوة؟" التي تهدف لدعم الجنود سواء بالدعاء أو الدماء لكي نخدم المملكة كشعبٍ واحد "ولا فرق بين الكبير والصغير والغني والفقير" وثم أخيراً لجعل كلّاً من القطاع العام والخاص يدعم المواطنين !

ثانياً - "كيف نكون قدوة ؟" عندما تكون مسئولاً أو كاتباً أو موظفاً أو مهما كنت ، فأنت بمكان قدوة لكل من يراك ومن هم تحت إدارتك ، فحين يروك تؤدي عملك فأنت خير قدوة ، وعندما تكون صاحب مبدأ "من تحت الطاولة" و "الأقربون أولى بالمعروف" على حساب من لديهم المؤهلات كانت في الصفقات أو الوظائف المستحقة .. فأعوذ بالله أن تكون .. "كدوة" و"الكدوة" هي "المزبلة" الله يكرمكم ..!!

ثالثاً - "كيف نكون قدوة؟" ونحنُ نُسيء معاملة "الأجانب" الذين لا حيلةَ لهم سوا أنهم جاءوا لطلب الرزق هنا ، أنا أقصد العامل والبقّال وغيرهم من الضعفاء .!!

رابعاً - "كيف نكون قدوة؟" ونحن لا نؤدي العمل بأمانة !

خامساً - "كيف نكون قدوة؟" ونحن لا نقرأ ونُجادل على آراءنا بقوة ، حتى وإن كنا مُخطئين !!
و "كيف نكون قدوة؟" ونحنُ لا نُحسن التصرف مع الوالدين وثم الأخوان والأخوات وصولاً بالأقارب والأزواج والزوجات ؟

سادساً - "كلُّنا راعي ومسئولٌ عن رعيّته" فلماذا لا "نكون" خيرَ قدوة و"خيرَ أمَّـةً أُخرِجت للناس" ..!!؟

سابعاً - "كيف نكون قدوة؟" ونحن نأكل لحوم بعضنا آناء الليل ونُشيع الفاحشة أطراف النهار ؟! ، وقُبيل أن نذهب ، نقول كفارة المجلس ومن ثم نطلب من الله أن يرزقنا !

ثامناً - "كيف نكون قدوة؟" ونحن نُقلّد ولا نُبدع ، ونحن متعصبّون للقبيلة وللنادي وكأننا سندخل الجنة بهما أو عندهم مفاتيحها .!!

تاسعاً - وأخيراً ! "لنكن قدوة" يُنصح بنا ونترك كُلّ الأمور التي لا تُقدّم وإنما تُأخرنا عن النهوض بالمستقبل الواعد والتحوّل الوطني ٢٠٢٠ ..!

Snap; nafaim0b
E-mail; paalharbi@gmail.com

بواسطة : مقالات - عبدالله النافعي - رابغ -نبراس
 0  0  8803

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار