• ×

قائمة

Rss قاريء

مجلس الأعمال السعودي الفرنسي يختتم برنامج زيارته لفرنسا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس ـ متابعات ـ نبراس 


اختتم وفد مجلس الأعمال السعودي الفرنسي برئاسة رئيس المجلس الدكتور محمد علي بن لادن اليوم أعماله ،حيث التقى وزير الاقتصاد الفرنسي , ووزيرة التجارة الخارجية وتركزت المباحثات حول تعزيز أوجه التعاون وفتح آفاق أوسع للعلاقات التجارية .
وبين رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي أنه جرى زيارة عدد من الشركات التقنية المتخصصة بتوليد الكهرباء , وكفاءة الطاقة ، وجرى مناقشة الفرص الاستثمارية ,وتعزيز الشراكة التجارية بين رجال الأعمال السعوديين والفرنسيين ، مؤكداً أهمية تبادل اللقاءات بين الجانبين واكتشاف المجالات والفرص التي يتميز بها كل جانب .
وأفاد أنه جرى الاطلاع وتقديم شرح عن الخطط الاستثمارية في المملكة للسنوات القادمة الهادفة إلى التنوع الاقتصادي , وتوطين الوظائف , وتعزيز الصادرات , مشيرًا أن المملكة ستشارك لأول مره في معرض المنتجات الزراعية والغذائية "سيال " في أكتوبر القادم في باريس , لما تتميز به المملكة من مساحة جغرافية كبيرة وتنوع في الطقس ،فضلًا عن تعزيز الاستثمار في هذا القطاع .
من جانبه وصف سفير فرنسا لدى المملكة برتران بوزانسنو زيارة وفد رجال الأعمال بالمثالية وأن ما جرى بحثه ومناقشته كان مميزاً إذ أتاح الكثير من الفرص والمعلومات.
ونوه نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي المهندس فايز بن سالم العلويط بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط المملكة وفرنسا ,واهتمام قيادة البلدين الشقيقين بهذه العلاقة والارتقاء بها إلى مستويات أعلى ، مؤكداً تنامي العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين .
وبين أنه جرى خلال الزيارة استعراض فرص التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين ,والاطلاع على ما تتمتع به الشركات الفرنسية في عدد من المجلات من خلال كيفية إدخال التقنية الذكية في المدن في مجال النقل والمباني الخضراء ،مشيرًا إلى أن الاجتماعات تخللها مناقشة مزايا الاستثمار في المملكة وطبيعة الفرص الاستثمارية , والإجراءات القانونية والمتطلبات المتبعة إلى جانب أبرز الموضوعات التي تسعى المملكة إلى تعزيزها ،علاوة على مناقشة المعوقات التي تواجه المستثمرين في كلا البلدين والحلول والآفاق المستقبلية للتعاون المشترك .
ولفت المهندس العلويط إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة وفرنسا شهدت نمواً مضطرداً خلال السنوات الماضية حتى باتت فرنسا في المرتبة الثامنة من بين أكبر 10 دول مصدرة للمملكة كما احتلت المرتبة 15 من بين الدول التي تصدر لها المملكة , إذ بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2013م مبلغ 9.5 مليار يورو ", في حين تبلغ قيمة الاستثمار السعودي في فرنسا 600 مليون يورو .

للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  306

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار