• ×

قائمة

Rss قاريء

الذهب يسجل أعلى مستوى في أسبوعين مع هبوط الدولار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات نبراس 
بلغ الذهب أعلى مستوى في نحو أسبوعين، الثلاثاء، في ظل ضعف الدولار، ومع تحول اهتمام المستثمرين لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بحثا عن تفاصيل بشأن خططه لإبقاء أسعار الفائدة منخفضة بينما يهدف لرفع معدل التضخم.


وزاد الذهب في السوق الفورية 0.5 بالمئة إلى 1966.47 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة 1967.46 دولار، وهو أعلى مستوى منذ الثاني من سبتمبر أيلول.

وارتفع الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.7 بالمئة إلي 1976.90 دولار. ونزل مؤشر الدولار مقابل منافسيه مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

ويترقب المتعاملون في السوق الآن اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي سيُختتم غدا الأربعاء، وهو الأول منذ أن كشف رئيسه جيروم باول عن تحول في السياسة تجاه تسامح أكبر مع التضخم متعهدا فعليا بإبقاء أسعار الفائدة منخفضة لفترة أطول.

ويعد الذهب، الذي ارتفع نحو 30 بالمئة هذا العام، أداة تحوط في مواجهة التضخم. وتقلص أسعار الفائدة الأقل تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 960.21 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 18 أغسطس عند 966 دولارا.

وكسبت الفضة واحدا بالمئة إلى 27.44 دولار في حين نزل البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 2311.78 دولار.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  632

التعليقات ( 0 )