• ×

قائمة

Rss قاريء

"الخدمة المدنية" تحقق 95 بالمائة في مؤشر نضج الخدمات الحكومية الرقمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض ,نبراس 
حصدت وزارة الخدمة المدنية ممثلة بوكالة الوزارة للتحول الرقمي، منزلةً متقدمة فاقت الـ95 بالمائة في مؤشر نضج الخدمات الحكومية الرقمية، في خطوةٍ تعزز أهمية الخدمات الرقمية، الرامية إلى تسهيل عملية الوصول إلى الخدمات الحكومية وتقديمها وفق أعلى مستوى، يعمل على تعزيز الكفاءة البشرية وإرساء الشفافية ويسهل وصول خدمات الوزارة لمستفيديها وفق أعلى معايير الجودة و بما يختصر الوقت ويسهّل الإجراءات.
وأزجى معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان شكره لوكالة الوزارة للتحول الرقمي نظير تحقيق هذا الموقع المتقدم في المؤشر، وبارك جهودهم المتميزة والكبيرة للوصول إلى هذا المستوى خلال الربع الثالث من العام المنصرم 2019.
وتعول وزارة الخدمة المدنية التي حصدت الموقع البلاتيني، على ملف التحول الرقمي، وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على مستوى رضا المستفيدين من هذه الخدمات، في حين تعد تلك الخدمة المخرج النهائي لعمليات إعادة تصميم وفهم تجربة المستفيد، بارتكازها على تصميم الخدمة وفق معايير محددة تختلف من خدمة إلى أخرى.
وعدّ وكيل وزارة الخدمة المدنية للتحول الرقمي المهندس فيصل باخشوين، حصول الوزارة على هذا الموقع المتقدم في مؤشر النضج الالكتروني، يأتي ضمن الخطوات التي تقوم بها الوزارة الضامنة لتحقيق "الأتمتة" في جميع خدماتها، القائمة على تطوير البنية التحتية الرقمية.
وقال باخشوين: "نضع التحول الرقمي هدفاً استراتيجياً لنا في وزارة الخدمة المدنية بدعم من وزير الخدمة المدنية الذي يحرص على تقديم هذا النوع من الخدمات التي تسهل على المستفيد وتختصر عليه الوقت والجهد، بما يتواكب مع اهداف برنامج التحول الوطني، ورؤية المملكة 2030".
وأضاف أن وزارة الخدمة المدنية تقدم من خلال منظومتها الإلكترونية حلولاً رقمية مبتكرة وآمنة لإدارة رأس المال البشري وتحقيق التميز في الأداء الحكومي، حيث يستفيد من خدماتها أكثر من 3 ملايين ما بين موظفين حكوميين ومختصي الموارد البشرية وصناع القرار والباحثين عن عمل، وتُبين الممارسات الدولية أن مبادرات "الحوكمة الرقمية" تقلل من التحديات الإدارية، التي تواجهها الجهات الحكومية، في حين تعزز من الأداء الاقتصادي.
وأوضح المهندس باخشوين أن المملكة أولت مفهوم الحكومة الرقمية أهميةً قصوى، من خلال دعم التحول الرقمي الرامي إلى تحسين أداء الجهات الحكومية، وتضمنت أهداف المستوى الثاني لرؤية المملكة 2030 "تطوير الخدمات الرقمية" ورفع تصنيف المؤشرات الحكومية الرقمية من المستوى الحالي حتى تصبح المملكة من الدول الخمس الأوائل على مستوى العالم.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : Awsaf alfares
 0  0  254

التعليقات ( 0 )