• ×

قائمة

Rss قاريء

انطلاق المؤتمر التاسع للشبكات الذكية في جدة 2019

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أوصاف الفارس ,جدة,نبراس 
افتتح اليوم المؤتمر السعودية التاسع للشبكات الذكية 2019 الذي يعدأحد أهم الملتقيات لقطاع الشبكات الكهربائية الذكية، حيث تناول كافة جوائب إنتاج الطاقة الكهربائية ونقلها وتوزيعها، حيث شهد المؤتمر السنوي في نسخته التاسعة مشاركة أكثر من 2,500 شخص إلى جانب 70 شركة عارضة، إلى جانب ممثلين لجهات حكومية ومشاركين من المجتمعات العلمية ومجتمعات الأعمال والتقنية.
، وتقدم ثمان جهاتٍ من رواد صناعة الطاقة على المستويين المحلي والإقليمي والدولي ورش عمل متعددة منها ورشة مخاطر الأمن السيبراني، ودور تقنيات إنترنت الأشياء في أنظمة توزيع الطاقة وكذلك استخدام العدادات الذكية في قطاع المياه، والتحديات التي قد تواجه عملية دمج نظم الطاقة المتجددة تخطيطياً وعملياتياً ، ورفع الكفاءة التشغيلية في قطاعات الطاقة عبر إستخدام الشبكات اللاسلكية الخاصة .
واتاح منصة مثالية لتبادل الأفكار بشأن أحدث المنتجات والخدمات في مجال التقنيات الناشئة،
بدأ المؤتمر بالكلمة الافتتاحية لرئيس اللجنة التنظيمية لمؤتمر الشبكات الذكية 2019، المهندس بندر علاف، وقال( لقد استقبلنا أكثر من 204 ورقة علمية من 25 دولة حول العالم، ومن عدة مراكز أبحاث وجامعات بداخل المملكة وخارجها، وعملنا على إنتاج محتوى عربي عن الشبكات الذكية)
ثم قدم نائب الرئيس لأنظمة الطاقة في @Saudi_Aramco عبدالكريم الغامدي في كلمته أحد مهندسي الشركة حسين بن علي، والذي يقود مركز التحول الرقمي "iPower" ويعمل على تطوير وتوطين تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لتقديم الحلول الذكية في مجال الطاقة
تلاها كلمة لمدير التنفيذي لشركة @ALKAHRABA الأستاذ فهد السديري قائلا: تعمل الشركة على توظيف التقنيات لتطوير الخدمات المقدمة ودعم التحول الرقمي، عبر إطلاق عددٍ من الخدمات الرقمية وإنشاء مركز تحكمٍ رقمي لمراقبة كافة الشبكات ورفع كفاءتها وتوطين صناعة الطاقة
ثم تقدم لاالقاء كلمته المهندس محمد الموكلي الرئيس التنفيذي لشركة@nwc_mediaقائلا: ”إن التغيير السريع الحاصل في العالم الرقمي وزيادة توقعات العملاء شكل تحدياً لشركات الخدمات ليكون تغيرها الداخلي أسرع من التغيير الخارجي. ولقد بدأت رحلة التحول الرقمي منذ أربع سنوات
وتحدث البروفيسور سيف الرحمن من @ieee_pes
في كلمته الافتتاحية عن الفروق بين الشبكات الذكية والشبكات التقليدية، ووجوب توعية المستخدم النهائي لتحقيق لاستفادة الأمثل للشبكات الذكية، وعن دور المملكة في إكمال الجهود العالمية في هذا المجال
كما تضمن المؤتمر كلمة لرئيس @KA_CAREمعالي الدكتور خالد السلطان :قائلا تضمنت رؤية 2030 العديد من الرؤى والمبادرات التي تعمل على جعل المملكة مركزاً إقليمياً للطاقة، نظراً لما تتمتع به من بنى تحتية مميزة وحديثة تؤهلها لتبوء هذه المكانة الكبيرة.
كما وشهد المؤتمر توقيع اتفاقية إطلاق المشروع المشترك بين CESI@GCCELAB
لفحص المعدات الكهربائية، والذي يهدف إلى تعزيز كفاءات الطاقة في المملكة العربية السعودية
وتوقيع اتفاقيةٍ بين شركة عناية الطاقة و شركة Linyang الصينية لتأسيس شركةٍ مشتركة في قطاع الطاقة.


ثم قام معالي الدكتور خالد بن صالح السلطان والوفد المرافق بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر السعودي التاسع للشبكات الذكية 2019، ويطلع على خدمات ومنتجات الجهات المشاركة في مجال تقنيات الشبكات الذكية.
وفي هذا الجانب فإن شركة الالكترونيات المتقدمة ستقدم ضمن مشاركتها مجموعة من المنتجات التي تشمل عدّادات الطاقة الذكيّة (ADDAD) المُصنّعة من قبل شركة الإلكترونيات المُتقدّمة ضمن معايير الهيئة الدولية الكهروتقنية (IEC)، وعدّادات محطات توليد الكهرباء (USM)، والبنية التحتية المتقدمة للعدادات (AMI). وتوفر هذه التقنية الرائدة للمستهلكين معلومات قيمة حول استهلاك منشآتهم وتساعدهم على استهلاك الطاقة بكفاءة أعلى و خفض التكاليف التشغيلية لمنشآتهم.

وقال عبدالعزيز الدعيلج، الرئيس التنفيذي لشركة الالكترونيات المتقدمة معلقاً، "إن مشاركتنا في المؤتمر السعودي التاسع للشبكات الذكية 2019 ستتيح لنا فرصة مثالية لعرض منتجاتنا وحلولنا المتطورة، وستمكننا كذلك التواصل مع نخبة من ألمع العقول في هذا المجال والإسهام في تطوير منظومة قوية في قطاع الطاقة. وكشركة رائدة في مجال التصنيع ونقل وتوطين التقنية، تبذل شركة الإلكترونيات المتقدمة جهوداً حثيثة في مجال الأبحاث والتطوير، وهي جهود تسهم في تعزيز الكفاءة وتلعب دوراً في تأمين احتياجات الطاقة في المملكة وبل المنطقة في مجملها. إننا سنستمر في تفعيل قدرتنا على الابتكار من أجل دعم أهداف رؤية المملكة 2030 التي تشكل خارطة طريق طموحة نحو مستقبل مزدهر ومستدام."

تأسست الشركة في عام 1988، وتعمل في أربعة قطاعات أعمال رئيسية هي الدفاع والفضاء، الاتصالات وتقنية المعلومات، والطاقة والأمن. وكانت الشركة قد أطلقت قطاع الطاقة في عام 2005، واعتمدت تقنيات ذكية من خلال تطوير شبكات ذكية وعدادات طاقة ذكية، وحلول رائدة في مجال الطاقة المتجددة.

تضمن المعرض عروض لرسامين عدة وفنانين



وعرض موسيقي على الة القانون اضفت اجواء لطيفة على المؤتمر
والجدير بالذكر ان المؤتمر يستمر حتى ١٢ ديسمبر ٢٠١٩
image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : Awsaf alfares
 0  0  300

التعليقات ( 0 )